موجز الأخبار

رسميا.. الحكم على “أبو النعيم” بسنة سجنا نافذة بعد تحريضه على العنف والكراهية وتكفيره للدولة المغربية !

رسميا.. الحكم على “أبو النعيم” بسنة سجنا نافذة بعد تحريضه على العنف والكراهية وتكفيره للدولة المغربية !

قضت المحكمة الإبتدئية عين السبع بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، بالسجن سنة حبسا نافدة وغرامة 2000 درهم، على المدعو عبد الحميد أبو النعيم.

وكانت النيابة العامة قد وجهت لـ”أبو النعيم”، تهم التحريض على ارتكاب جنح بواسطة وسائل الكترونية والاعتراض على أوامر السلطة العامة بواسطة التهديد وإهانة هيئة منظمة قانونا والتحريض على الكراهية، حيث تم إيداعه بالسجن المحلي عين السبع عكاشة.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد فتحت منذ أيام، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط المكلفة بقضايا الإرهاب والتطرف، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر بعد الاشتباه في تورطه في التحريض على الكراهية، وتهديد المواطنات والمواطنين بارتكاب أفعال تنطوي على المس الخطير بالنظام العام.

وكان المدعو “أبو النعيم” قد ظهر في شريط فيديو منشور على شبكات التواصل الاجتماعي ووسائط الاتصال الجماهيري، وهو يدلي بتصريحات تتضمن تحريضا على العنف والكراهية، وتتضمن عناصر تأسيسية لأفعال إجرامية تنطوي على المس الخطير بالنظام العام، فضلا عن تسفيه وتبخيس جهود السلطات العمومية لمكافحة وباء كورونا المستجد.