موجز الأخبار

الصين تخشى موجة ثانية من وباء فيروس كورونا !!

الصين تخشى موجة ثانية من وباء فيروس كورونا !!

حذرت السلطات الصحية الصينية، اليوم الجمعة، من خطر تفش جديد لفيروس كورونا “كوفيد-19” في البلاد، بسبب استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة الوافدة من الخارج.

وقال المتحدث باسم اللجنة الوطنية للصحة، مي فنغ، في لقاء صحفي، إنه “مع زيادة عدد الحالات الوافدة، مازالت الصين تواجه مخاطر حالات العدوى المحلية المتناثرة بل وتفشيات محلية للمرض”.

وأضاف أنه “ينبغي أن تواصل المجتمعات المحلية والأسر والأفراد الالتزام بتدابير الوقاية لمنع تفشي جديد للفيروس بسبب الحالات الوافدة”.

وسجلت الصين 29 حالة إصابة بالفيروس وافدة من الخارج أمس الخميس، ليرتفع إجمالي الحالات الوافدة إلى 870 حالة، بينهم 160 شخصا خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم، فيما لا يزال 710 أشخاص يتلقون العلاج منهم 19 في حالة خطيرة.

ولمواجهة تزايد الحالات الوافدة، اتخذت السلطات الصينية سلسلة اجراءات مشددة تشمل حظر دخول الاجانب إلى الصين، واجراء فحوصات للقادمين من الخارج لتحديد المصابين الذين لا تظهر عليهم أعراض المرض، لا سيما مع عودة مكثفة للصينيين من الخارج بعد تفشي الوباء في بلدان الإقامة وخاصة في أوروبا والولايات المتحدة. وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ، أكد أول أمس الأربعاء، أن الصين سوف تعطي الأولوية القصوى في الوقت الحاضر للوقاية من حالات الإصابة الوافدة بفيروس”كوفيد-19″.

وذكر خلال جولة تفقدية في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين، أن “وضع المرض في الصين يتحرك في اتجاه إيجابي بشكل مطرد وقد انتهت ذروة تفشي المرض في البلاد”. واستطرد أن “الخطر الذي تفرضه الحالات الوافدة ارتفع بشكل حاد، حيث يتسارع تفشي المرض في العالم”.