موجز الأخبار

يهم الأسر المعوزة.. مؤسسة البريد بنك تتكلف بعملية تسليم المساعدات المالية عبر شبابيكها الأوتوماتيكية

يهم الأسر المعوزة.. مؤسسة البريد بنك تتكلف بعملية تسليم المساعدات المالية عبر شبابيكها الأوتوماتيكية

بعدما أقرت لجنة اليقظة الاقتصادية مساعدات مالية لفائدة الأسر المعوزة بفعل الظرفية الحرجة التي يمر منها العالم والمغرب على حد سواء بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وقع الاختيار على مؤسسة البريد بنك لتمكين المستفيدين من المبالغ المالية المخصصة لكل أسرة حسب عدد أفرادها ابتداء من يوم الاثنين 6 أبريل الجاري.

وفي هذا السياق، أوضح بلاغ صادر في الموضوع، أن البريد بنك سيعمل على تزويد المستفيدين عبر رسالة نصية قصيرة، بالمعلومات الضرورية لتسلم مبالغ الدعم عبر شبابيكها الأوتوماتيكية المتواجدة بمختلف مدن المملكة، ومباشرة من خلال وكالات “البريد كاش” بعد الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية.

ولضمان مرور العملية في أحسن الظروف، ارتأت المؤسسة البنكية المذكورة، إخضاع مجموع شبابيكها الأوتوماتيكية لعملية تعقيم منتظم وكذا تزويدها بمناديل ورقية أحادية الاستعمال حتى لا يلامس المستفيدون أزرار الشبابيك بأيدهم مباشرة.

وعن احتمالية تدفق المستفيدين بالآلاف على الشبابيك والوكالات وما يرافق ذلك من مخاطر انتشار الفيروس، يؤكد ذات البلاغ، أنه تم التفكير بجدية في هذه النقطة عن طريق تخصيص فرق خاصة بالاستقبال والأمن للوقوف على عملية تنظيم الصفوف وفقا للتدابير الاحترازية التي تدعو إلى ضرورة الحفاظ على مسافة الأمان بين المرتفقين في الفضاءات العامة.

وللتذكير، قررت لجنة اليقظة الاقتصادية التي تم إحداثها على مستوى وزارة الاقتصاد والمالية، لتتبع عن كثب التداعيات الاجتماعية لفيروس كورونا بالمغرب، (قررت) تمكين الأسر المعوزة المشتغلة في القطاع الغير مهيكل من مساعدات مالية تتراوح قيمتها بين 800 و 1000 و 1200 درهم بحسب عدد أفراد كل أسرة.