موجز الأخبار

كوفيد -19 .. البنك المغربي للتجارة و الصناعة يضخ 85 مليون درهم في الصندوق الخاص

كوفيد -19 .. البنك المغربي للتجارة و الصناعة يضخ 85 مليون درهم في الصندوق الخاص

أعلن البنك المغربي للتجارة و الصناعة عن ضخ 85 مليون درهم في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا( كوفيد-19 ) ،الذي تم إحداثه تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

و أفاد بلاغ للبنك ، الذي هو فرع لبنك باريس الوطني (BNP Paribas)، بأنه بناء على اقتراح من مجلس الإدارة ، وافق مجلس رقابة البنك ، الذي اجتمع أمس الثلاثاء برئاسة السيد جواد حمري ، على السماح لمجموعة البنك المغربي للتجارة و الصناعة بالمساهمة في الصندوق الخاص بقيمة 85 مليون درهم.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المشاركة تندرج في إطار زخم التضامن الوطني من أجل التعبئة جنبا إلى جنب مع السلطات العمومية للتغلب على هذه الأزمة الصحية.

و أعرب البنك المغربي للتجارة و الصناعة عن استعداده التام للمساهمة في دعم الحياة الاقتصادية في هذه الفترة الصعبة للغاية ، وتسهيل استئناف النشاط الاقتصادي من خلال توزيع القروض.

ومن هذا المنطلق ، و أخذا بعين الاعتبار للتأثير المضاعف الموجود بين قيمة الاموال الخاصة ومقدار الاعتمادات المخصصة ، قرر المجلس أيضا التخلي عن اقتراح توزيع أرباح استثنائية بقيمة 505 مليون درهم (38 درهما لكل سهم) برسم 2019.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry