موجز الأخبار

تحذير هام للرجال.. وجبات غذائية تُهدّد الخصوبة وتتسبب في انخفاض عدد الحيوانات المنوية وصغر حجم الخصيتين !

تحذير هام للرجال.. وجبات غذائية تُهدّد الخصوبة وتتسبب في انخفاض عدد الحيوانات المنوية وصغر حجم الخصيتين !

أفادت دراسة علمية حديثة أن تناول الوجبات السريعة يهدد خصوبة الرجال، حيث يتسبب لهم في انخفاض عدد الحيوانات المنوية وصغر حجم الخصيتين.

وأوضحت الدراسة التي أجراها باحثون بجامعة “هارفارد” الأمريكية والتي نشرت في مجلة “JAMA Network Open”، أن الرجال الذين يتناولون نظاما غذائيا غنيا بالأسماك والدجاج والفواكه والخضار والماء، ينتجون أكبر عدد ممكن من الحيوانات المنوية مع كبر حجم الخصيتين لديهم، تناول الأطعمة السريعة واللحوم الحمراء، له تأثير معاكس.

الهواتف الذكية تهدد خصوبة الرجال

وتم التوصل إلى نتائج الدراسة بعد بتحليل الصحة وعادات الغذاء لنحو 2935 رجلا دنماركيا، بمتوسط عمر 19 عاما، خلال امتحانات القبول بالخدمة العسكرية، كما قام الباحثون بقياس حجم الخصية لدى الرجال، وحللوا عدد وشكل وقدرة الحيوانات المنوية على السباحة، وفقا لتقارير صحيفة “ذي صن” البريطانية.

وقالت قائدة الدراسة، الدكتورة فيبي ناسان، أنه يمكن للرجال زيادة فرص أن يصبحوا آباء، عن طريق تناول نظام غذائي متوازن، وأن النباتيين يحتلون المرتبة الثانية عادة عندما يتعلق الأمر بقياس حجم الخصية والحيوانات المنوية، بينما أولئك الذين يتناولون حمية “سكاندي” من الألبان والسمك المدخن، فقد احتلوا المرتبة الثالثة.

دراسة حديثة حول مشكل الخصوبة عند الرجل

وفي يونيو الماضي، أفيد أن تناول وجبة من الوجبات السريعة يقلل من خصوبة الرجال، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 20 عاما.

ووجد علماء أميركيون أن عدد الحيوانات المنوية لدى أولئك الذين تناولوا البيتزا والبطاطا المقلية، كان أقل بمقدار 26 مليونا من أولئك الذين يتناولون نظاما غذائيا “صحيا”.

وأظهرت النتائج أن اللحوم الحمراء والخبز والمشروبات السكرية قللت من أعداد الحيوانات المنوية.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry