موجز الأخبار

حملة للتبرع بالدم في الحسيمة تجمع ما يزيد عن 60 كيسا من الدم

حملة للتبرع بالدم في الحسيمة تجمع ما يزيد عن 60 كيسا من الدم

اختتمت جمعية ممرضي وتقني الصحة بإقليم الحسيمة، أمس الثلاثاء، حملة للتبرع بالدم مكنت من جمع ما يزيد عن 60 كيسا من الدم من المتبرعين.

وتهدف هذه التظاهرة الإنسانية، المنظمة بتعاون بين جمعية الفجر الثقافية والاجتماعية بالحسيمة وبتنسيق مع المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة والمندوبية الاقليمية للصحة بالحسيمة والمركز الجهوي لتحاقن الدم بالحسيمة، إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم وتوطيد قيم التضامن والإيثار بين المواطنين.

وأبرز إدريس الإدريسي رئيس جمعية ممرضي وتقني الصحة بإقليم الحسيمة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة تساهم في تكريس قيم التضامن والبذل والعطاء وترسيخ ثقافة التبرع بالدم وتنمية حس المسؤولية والتعاون لدى المواطنين.

وأوضح الادريسي أن الحملة استهدفت جمع كميات مهمة من الدم بغية تأمين الدم للحالات المستعجلة كالحوادث والعمليات الجراحية وغيرها من الحالات الطارئة، وتعويض الخصاص المهول الذي يعرفه المركز الجهوي لتحاقن الدم بالحسيمة عبر تعزيز مخزون بنك الدم.

وقد لقيت هذه الحملة، التي نظمت تحت شعار “قطرة من دمك فرصة لاستمرار حياة غيرك”، استجابة واضحة من لدن المواطنات والمواطنين الذين حجوا إلى المستشفى الاقليمي محمد الخامس بالحسيمة للتبرع بالدم، حيث تم جمع أزيد من 60 كيس على مدى أيام الحملة التي جرت بين 20 و 25 فبراير الجاري.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry