موجز الأخبار

بالفيديو.. أسرار ومعطيات علمية مثيرة عن الدورة الشهرية عند الرجال وهذه أعراضها وطريقة التعامل معها !

بالفيديو.. أسرار ومعطيات علمية مثيرة عن الدورة الشهرية عند الرجال وهذه أعراضها وطريقة التعامل معها !

من الأمور التي قد تصيب الرجال بالذهول، وقد يصعب تصديقها من الوهلة الأولى، هي أن الرجال أيضا تأتيهم الدورة الشهرية كما تأتي للنساء، إلا أن الفرق بينهم هو أن لدى الرجال، تأتي على شكل دورة عاطفية شهرية وليس دورة حيض شهرية.

ومن أعراض وعلامات الدورة الشهرية عند الرجل هي: الاكتئاب والحزن والتوتر والعصبية وبعض الرجال يشتكون من ألم في أسفل الظهر وألم في الركبة. ورغم أنها سميت هذه الدورة بالشهرية، إلا أنه وعلى عكس النساء، فالرجال قد يشعرون بهذه الأعراض فىي أي وقت، إذ أنها ليست ثابتة أو شهرية ولكنها تحدث في أي لحظة.

وحسب ما أثبتته عدد من الدراسات العلمية، أجراها خبراء وعلماء من بريطانيا، فإن 25% من الرجال يتعرضون لأعراض “العادة الشهرية الرجالية” إذ يعانون من نفس الأعراض التي تعاني منها النساء قبيل بداية الطمث، كالنرفزة (العُصَابُ) والتعب والشعور بالجوع والتوتر النفسي واضطراب المزاج.

وقد احتل العُصَابُ المرتبة الأولى بنسبة 56% والتعب 51% في المرتبة الثانية وجاء الشعور بالجوع ثالثاً بنسبة 47% واضطراب المزاج رابعاً بـ43%.

أما بخصوص أسباب الدورة الشهرية عند الرجال، فهي متعلقة بتقلب هرمون التيستيستيرون لديهم، وهذا الهرمون يؤثر في الأساس على كل سلوك الإنسان.

وخلال هذه الفترة، ينصح الزوجة أو الشريكة ألا تقوم بمطاردة زوجها أو شريكها والإلحاح عليه، لأن الرجل بطبعه يكون بحاجة إلى العزلة لكي يستعيد نفسيته.