موجز الأخبار

مسابقة “ألوان الأقصى” تروم تحسيس التلاميذ بمكانة المدينة المقدسة

مسابقة “ألوان الأقصى” تروم تحسيس التلاميذ بمكانة المدينة المقدسة

تنظم وكالة بيت مال القدس الشريف في إطار الدورة ال26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، مسابقة “ألوان الأقصى”، وهي مسابقة في الرسم والتلوين موجهة للتلاميذ تروم تحسيس الناشئة بمكانة المدينة المقدسة.

ويستقبل رواق وكالة بيت مال القدس على امتداد أيام المعرض الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 16 فبراير الجاري، مجموعات تم اختيارها من قبل المؤسسات التعليمية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، من الذين تتراوح أعمارهم ما بين 9 و13 سنة، للمشاركة في هذه المسابقة التي تخصص لها الوكالة جوائز تحفيزية مهمة.

وحسب المنظمين، فإن هذه المسابقة التي اعتادت تنظيمها سنويا تزامنا مع المعرض الدولي للنشر والكتاب، تهدف أساسا إلى “الرقي بالذوق الجمالي لدى الناشئة بألوان القدس والمسجد الأقصى المبارك، وإذكاء الوعي لدى الأطفال بمكانة المدينة المقدسة باعتبارها رمزا للتعايش والسلام بين أتباع الديانات السماوية الثلاث”.

وحسب المصدر ذاته، فإن جميع الأعمال المتميزة ستحظى بالتتويج حسب ما يستقر عليه تقدير لجنة الاختيار التي لها “أن تقدر عدد الأعمال المتوجة، حسب الترتيب المتعارف عليه، كما أنه يكون بوسعها أن تزيد على ذلك، ولها أن تقدر منح إحداها مناصفة، كما يكون لها كذلك الحق في حجبها”.

وستتوج مسابقة “ألوان الأقصى” بتنظيم حفل توزيع الجوائز على التلاميذ الفائزين برسم موسم 2019 يوم السبت المقبل بفضاء الطفل بالمعرض الدولي للنشر والكتاب.

يشار إلى أن رواق وكالة بيت مال القدس الشريف بالمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي يحمل اسم المركز الثقافي المغربي – بيت المغرب في القدس، مصمم على مساحة 36 مترا مربعا، ويعكس روح العمارة في المسجد الأقصى المبارك ولاسيما الأبواب و”التكايا” المفتوحة على قبة الصخرة المشرفة.

وإلى جانب مسابقة “ألوان الأقصى”، تعرض الوكالة بمناسبة هذه الدورة منشوراتها الجديدة، كما نظمت ندوة حول موضوع: “حضور المغاربة في القدس: الرموز والدلالات” بمشاركة باحثين مغاربة وفلسطينيين.