موجز الأخبار

تطبيقات شركة “هواوي” الجديدة تراهن على السوق المغربية

تطبيقات شركة “هواوي” الجديدة تراهن على السوق المغربية

كشفت شركة هواوي أنها ستواصل توسيع حصصها السوقية في المغرب، من خلال التركيز على طرح مزيد من المنتجات والخدمات الجديدة في السوق الوطني طوال السنة الجارية.

وقال ياسين الخباز، مسؤول التسويق والعلاقات العامة بهواوي المغرب، إن المسؤولين بالمجموعة الصينية، العاملة في مجال تصنيع وتسويق الهواتف الذكية وشبكات الاتصالات، يعتبرون المغرب من الأسواق الإقليمية المهمة التي تراهن عليها الشركة على الصعيد الإفريقي.

وأضاف الخباز، في لقاء صحافي بالدار البيضاء، أن المغرب وقع عليه الاختيار من أجل طرح مجموعة من التطبيقات والخدمات على مستوى شمال إفريقيا، تشمل متجر هواوي “آب غاليري” ومجموعة من التطبيقات.

وأكدت هواوي أن هواتفها القادمة لن تكون داعمة لخدمات شركة غوغل، حيث سيتم الاستغناء عنها تماماً بعدما أعلنت الشركة عن إطلاق نظام تشغيل خاص بها.

وقال ياسين الخباز إن المجموعة الصينية تعتزم طرح هاتف “Huawei Y7p” بمتجر “Huawei App Gallery”، وهو عبارة عن متجر مشابه لمتجر “بلاى ستور”.

وأبرز مسؤول التسويق والعلاقات العامة بهواوي المغرب أن “هذا المتجر يتوفر على العديد من التطبيقات المختلفة، لكن بالطبع يمكنكم تنزيل متجر بلاى وتنزيل التطبيقات من عليه عادى جداً، بالإضافة لتطبيقات غوغل المختلفة”.

وأوضح المتحدث بأن هذا المتجر الجديد يحتوي على مجموعة كبيرة من التطبيقات الأكثر تحميلا في المغرب والعالم، باستثناء التطبيقات الخاصة بغوغل، مشيرا إلى أن الشركة تعمل حاليا مع مطورين مغاربة لطرح تطبيقات جديدة ومبتكرة موجهة للمستهلك المغربي.