موجز الأخبار

شنغهاي.. أول مدينة تعتزم تغطيتها بتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات

شنغهاي.. أول مدينة تعتزم تغطيتها بتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات

أكد يينغ يونغ عمدة مدينة شنغهاي أن المدينة تعتزم بناء 20 ألف محطة قاعدية لتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات من أجل تحقيق تغطية كاملة بهذه الشبكة بنهاية هذا العام.

وأوضح يونغ، خلال افتتاح الدورة التشريعية السنوية المحلية لبلدية شنغهاي، أن تشييد البنية التحتية للاتصالات ستساعد على بناء مدينة شنغهاي الذكية وتزيد من مستوى تطبيق الجيل الجديد من تكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه، قال ما تشي، الباحث في أكاديمية شنغهاي للعلوم الاجتماعية، إن العاصمة الاقتصادية للصين وضعت نفسها بين المدن الرائدة في العالم لتطوير شبكة الاتصالات من الجيل الخامس.

وأكملت المدينة بناء 10 آلاف محطة أساسية لشبكة الاتصالات من الجيل الخامس في عام 2019. وأطلقت شركة “هواوي”، مزود معدات الاتصالات، أول مركز ابتكاري لهذه الشبكة في شنغهاي.

الصين تفاجئ العالم بإطلاق أول قطار ذكي بدون سائق وهذه مواصفاته المذهلة

وأعدت حكومة البلدية خطة لصناعة الجيل الخامس في عام 2019 تحدد هدف تحقيق حجم صناعي لهذا الجيل بقيمة 100 مليار يوان (14.5 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2021.

وتتوقع الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن يصل إجمالي الناتج الاقتصادي المدفوع مباشرة بأعمال شبكة الجيل الخامس الصينية إلى 10.6 تريليون يوان (1،45 تريليون دولار) في الفترة من 2020 إلى 2025