موجز الأخبار

تركيا تبدأ بإرسال قواتها العسكرية إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق

تركيا تبدأ بإرسال قواتها العسكرية إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس بأنقرة، أن بلاده بصدد إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا بهدف تحقيق استقرار هذا البلد.

وقال أردوغان، خلال الاجتماع التقييمي السنوي لعام 2019، “سنبدأ بإرسال قواتنا العسكرية إلى ليبيا من أجل تحقيق الاستقرار في هذا البلد”، مبرزا مصادقة البرلمان التركي على تفويض لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا.

وأضاف أن تركيا ستواصل استخدام كل إمكانياتها السياسية والتجارية والإنسانية والدبلوماسية والعسكرية من أجل استقرار المنطقة التي تقع في جنوبها.

وفي سياف ذي صلة، كشف الرئيس التركي عزم بلاده إصدار تراخيص للمناطق البحرية المشمولة في الاتفاق مع ليبيا، والبدء بأعمال التنقيب فيها خلال 2020.

وفي الشأن الاقتصادي، قال أردوغان “نسعى لتوظيف 3,2 مليون يد عاملة خلال السنوات الثلاث القادمة وخفض البطالة إلى حدود 9,8 بالمئة في 2022″، مضيفا أن “معدل التضخم وفق البرنامج الاقتصادي الجديد سينخفض إلى 8,5 بالمئة خلال 2020″، وأن “حكومته تسعى لتحقيق نمو بنسبة 5 بالمئة خلال العام الجاري”.

من جهة أخرى، كشف أنه “سيعلن عن برنامج الفضاء التركي في النصف الأول من العام الجاري”،مسجلا أن تركيا تفتح أبواب عهد جديد للنهضة عبر تعزيز الإنتاج والتصدير وتوفير فرص العمل وحماية حقوقها في الساحة الدولية، وخاصة في البحر الأبيض المتوسط.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry