موجز الأخبار

منتخب جنوب إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة يقرر الانسحاب من كأس إفريقيا المنظمة في العيون بسبب ضغط من حكومة بريتوريا

منتخب جنوب إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة يقرر الانسحاب من كأس إفريقيا المنظمة في العيون بسبب ضغط من حكومة بريتوريا

قرر منتخب جنوب إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة الانسحاب من كأس إفريقيا التي يستضيفها المغرب بداية من 28 يناير الحالي، بسبب إقامتها بمدينة العيون.

وكشف داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، أنه تلقى تحذيراً من حكومة بلاده بعدم المشاركة في كأس إفريقيا بالعيون، بسبب النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، مشيرا إلى أنه أخبر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بقراره بالانسحاب من كأس إفريقيا.

وكانت قرعة كأس إفريقيا داخل القاعة التي احتضنتها مدينة العيون في السابع من دجنبر الماضي، قد أوقعت منتخب جنوب إفريقيا في المجموعة الأولى إلى جانب المغرب وليبيا وغينيا الاستوائية.

ومن جهة أخرى، يقاطع داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي، اجتماع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية المقرر بالعيون في السادس من فبراير المقبل للسبب ذاته.

ومازالت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لم تحدد ما إذا كان كأس إفريقيا سيقام بسبعة منتخبات أم سيتم تعويض منتخب جنوب إفريقيا.

ويشار أن المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، دخل يوم الإثنين الماضي، في معسكر إعدادي بمركب محمد السادس لكرة القدم ،سيمتد إلى غاية 10 يناير الجاري استعدادا لنهائيات كأس أمم إفريقيا العيون 2020.

واستدعي الإطار الوطني، هشام الدكيك، 19 لاعبا للدخول في المعسكر المذكور، جلهم عناصر محلية، مع تدعيمهم بخمسة محترفين (3 من الدوري الفرنسي، ولاعب من الدوري الإسباني ولاعب من الدوري الإيطالي).

وتضم اللائحة كلا من رضا الخياري وعبد الكريم أنبية وعبد الحفيظ بوخريص وعثمان بومزو وسعد كنية ومحمد أشرف سعود ويوسف جواد وعبد اللطيف فاتي ويوسف المزراعي وسفيان بوريط وإدريست الرايس الفني ويونس العصعاص وزكرياء كويري وخالد كورعي ومحمد جواد وبلال البقالي وسفيان المرار وحمزة بويوزان وأنس العيان.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry