موجز الأخبار

سيارة “بوجو 208” تفوز بجائزة أفضل سيارة لعام 2020 خلال جوائز السيارات المنظمة من طرف مجلة “أوطو نيوز” بالدار البيضاء

سيارة “بوجو 208” تفوز بجائزة أفضل سيارة لعام 2020 خلال جوائز السيارات المنظمة من طرف مجلة “أوطو نيوز” بالدار البيضاء

توجت سيارة “بوجو 208” بلقب أفضل سيارة لعام 2020 خلال الدورة الحادية عشرة لجوائز السيارات التي نظمتها مجلة “أوطو نيوز” اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء.

وفي نهاية الاختبارات الديناميكية، اختارت لجنة التحكيم التي ضمت صحفيين ومهنيين وخبراء سيارات، السيارات الخمس التي وصلت للمرحلة النهائية للظفر باللقب بعد تصويت نحو 53 ألف و800 من مستخدمي الأنترنت، وهي “بي إم دو بلو في سيري 3″، و “سيتروين سي 5 أيركروس” و”هيونداي أكسنت”و”بوجو 208″ و”رونج روفر إيفوك”، لتقرر منح لقب هذه الدورة لسيارة “بوجو 208”.

وأشادت المديرة العامة لمجلة “أوطو نيوز”، فاطمة الورياغلي بكون “بيجو 208 تم صنعها بالمغرب. لذلك من دواعي سروري أن تفوز بهذه الجائزة”، مضيفة أنه لشرف للمغرب أن يمتلك سيارة ذات صناعة وطنية نجحت في رفع تحدي المنافسة أمام سيارات تمتاز بالقوة.

وأكدت أن الجائزة تشهد أيضا على المكانة التي يحتلها المغرب في مجال صناعة السيارات على المستوى العالمي باعتباره بلدا يصنع منتجات “ذات قيمة عالية”.

من جانبه، أوضح يونس السايح ، عضو لجنة التحكيم وخبير السيارات لدى شركات تأمين مغربية، أنه بعد تصويت مستخدمي الإنترنت، خضعت السيارات الخمس التي وصلت مرحة النهائيات لاختبارات تقنية عديدة قام بها أعضاء لجنة التحكيم تشمل قيادة على الطريق مع الاستجابة لعدد معين من المعايير ، ولا سيما تلك المتعلقة بالسلامة والتجهيز والجمالية ولكن أيضا بالبيئة.

وبالنسبة لإيف بي-روزيت، عميد صحافة السيارات الفرنسية وعضو لجنة التحكيم، فإن الاختيار اعتمد أساسا على التقدم المحرز من صنف إلى آخر وعلى المنافسة في السوق، وذلك بالنظر الى أنه لايمكن مقارنة أنواع السيارات.

وإلى جانب السيدين إيف بي-روزيت والسايح، ضمت لجنة التحكيم أوريلين ديفيرنوكس وهشام العتابي، صحفيا السيارات، ويونس الصنهاجي، رئيس الجمعية الوطنية لكراء السيارات طويل الأجل.

وسيتم الاحتفال بالفائز هذا العام غدا الأربعاء بالدار البيضاء، بحضور شخصيات عمومية وخاصة.

وتعكس هذه التظاهرة التي أصبحت واجهة حقيقية لقطاع السيارات المغربي مرة أخرى الاهتمام المشترك لصناعات السيارات بالمغرب. وتتوخى هذه التظاهرة، في إطار من الاحترافية والشفافية ، النهوض بهذا القطاع بالمملكة.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry