موجز الأخبار

محادثات بين الفرقاء الليبيين بموسكو لإنهاء الحرب الأهلية

محادثات بين الفرقاء الليبيين بموسكو لإنهاء الحرب الأهلية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن ممثلي الوفدين الليبيين، الذين وصلا إلى موسكو صباح اليوم الاثنين، انضما إلى المحادثات مع ممثلين عن الجانيين الروسي والتركي لتسوية الأزمة الليبية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا: “وفقا للاتفاق الذي تم الوصل إليه في اسطنبول بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، انطلقت في وزارة الخارجية الروسية اليوم محادثات بين وزيري الخارجية سيرغي لافروف ومولود تشاووش أوغلو حول تسوية الأزمة الليبية، وانضم إليهما ممثلو طرفي الصراع في ليبيا”.

وأفادت وسائل الإعلام في وقت لاحق بأن وفد حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج يجتمع مع ممثلي الجانب التركي في موسكو لبحث أزمة ليبيا.

وكانت الخارجية الروسية قد صرحت في وقت سابق من اليوم بأن هناك لقاء سيجمع بين قائد “الجيش الوطني الليبي”، المشير خليفة حفتر، ورئيس حكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، في موسكو برعاية وزراء خارجية ودفاع روسيا وتركيا.

وفي وقت سابق، اتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان على “خطة عمل مشتركة ” بشأن ليبيا ،ودعيا جميع الأطراف إلى وقف إطلاق النار ابتداء من منتصف الليل 12 يناير، والجلوس حول طاولة المفاوضات على الفور.

والتقي وزيرا الخارجية والدفاع الروسيان، سيرغي شويغو وسيرغي لافروف، نظيريهما التركيين، مولود تشاووش أوغلو وخلوصي أكار، في موسكو، اليوم الاثنين، وفق ما أوردت وكالة الانباء الروسية “تاس” .

وأشارت الوكالة إلى أن الطرفين سيبحثان تسوية الأزمة الليبية، وكذا التنسيق بين روسيا وتركيا في سوريا، والأوضاع في الشرق الأوسط على خلفية تصعيد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry