موجز الأخبار

في سابقة من نوعها.. بطولة الغولف للسيدات في السعودية

في سابقة من نوعها.. بطولة الغولف للسيدات في السعودية

أعلنت رابطة “الجولة الاوروبية للسيدات” للغولف، اليوم الجمعة، استضافة المملكة العربية السعودية أول دورة محترفة للسيدات في عام 2020 بجوائز مالية قيمتها مليون دولار.

ويستضيف ناديا “رويال غرينز” للغولف و”النادي الريفي” بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدة منافسات هذه الدورة التي ستقام بين 19 و22 مارس المقبل، على أن تشهد مشاركة اللاعبة البريطانية كارلي بوث.

ووافقت بوث الفائزة بثلاث دورات للمحترفات، إلى جانب أربعة لاعبات أخريات على لعب دور السفيرات لهذه الدورة ضمن الاطار الترويجي لرياضة الغولف في المملكة.

وعلقت بوث (27 عاما) على مشاركتها بالقول “أتلهف شوقا كي أكون جزءا من التاريخ من خلال مشاركتي مع سيدات أخريات في هذه الدورة”.

وتابعت “سبق لي أن زرت المملكة العربية السعودية في عدة مناسبات، وقد حالفني الحظ أن أمضي بعض الوقت في تعليم النساء والفتيات المحليات كيفية اللعب”.

وتأتي هذه الاستضافة عقب تنظيم المملكة أول دورة للغولف للرجال هذا العام، علما أن الاميركي تايغر وودز والايرلندي الشمالي روري ماكلروي اعلنا رفضهما المشاركة في النسخة الثانية التي ستقام في يناير 2020.

وتقام دورة الغولف للسيدات ضمن اطار استكمال الخطة النهضة الرياضية في المملكة، وقبل تنظيمها للمرة الاولى في تاريخها رالي دكار الصحراوي في يناير 2020.

كما استقبلت مدينة الدرعية في الشهر الحالي وللعام الثاني تواليا الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا إي المخصصة للسيارات الكهربائية مئة بالمئة، إلى “نزال الدرعية” في الوزن الثقيل بين الملاكمين البريطاني أنتوني جوشوا ومنافسه الأميركي من أصل مكسيكي أندي رويز، والتي انتهت باستعادة جوشوا لقبه العالمي، بعد ستة اشهر من خسارته المفاجئة في نيويورك بالضربة القاضية خلال الجولة السابعة.

كما تقام حاليا “كأس الدرعية” في كرة المضرب، وهي أول دورة عالمية استعراضية في هذه الرياضة تستضيفها السعودية، وانطلقت الخميس بمشاركة ثمانية لاعبين.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry