موجز الأخبار

إضراب مفاجئ لحافلات ألزا يربك حركة المواطنين بالرباط سلا تمارة وفوضى عارمة بمحطات الطاكسيات

إضراب مفاجئ لحافلات ألزا يربك حركة المواطنين بالرباط سلا تمارة وفوضى عارمة بمحطات الطاكسيات

استفاقت ساكنة مدينة الرباط، اليوم الخميس 05 دجنبر، على خبر إضراب حافلات “ألزا” التي لم يمر على انطلاق خدمتها إلى وقت طريق، دون سابق إنذار، وهو الأمر الذي خلق ارتباكا كبيرا بين صفوف المواطنين وخلق عرقلة في التحاقهم إلى أماكن اشتغالهم أو مدارسهم أو قضاء حاجاتهم.

ووقف موقع edito24، هذا الصباح، على الارتباك الكبير في عدد من نقاط وقوف الحافلات وأماكن تمركز الطاكسيات من الحجم الكبير بعد تحول جحافل المواطنين إليها للانتقال إلى مقاصدهم، مما تسبب بفوضى ومشاكل بين المواطنين وصلت أحيانا إلى حد الشجار، وهو ما دفع رجال الأمن للتدخل للحيلولة دون تفاقم الوضع ومحاولة التنظيم.

وعاين الموقع حالة الفوضى بمدينة تمارة، وعلى الخصوص بالمنطقة المسماة “ميلانو”، حيث عرف شبه إنزال أمني لعناصر الشرطة والقوات المساعدة التي تكفلت بتنظيم حركة الطاكسيات والمواطنين، وكذلك حركة المرور بالتقاطع الطرقي القريب.

بشرى لسكان العاصمة الرباط.. إطلاق خط تجريبي لتنقل المواطنين عبر الحافلات والطرام بتذكرة واحدة !

ويذكر أن المواطنون استبشروا خيرا بعد انطلاق شركة “ألزا” للحافلات لتأمين النقل الحضري بين مدن الرباط-سلا-تمارة، خصوصا وأن الشركة تعهدت بتوفير المزيد من الحافلات لتغطية خطوط جديدة، إلا أن الاضرابات المتتالية من شأنها أن تحول التنقل داخل المدار الحضري لهذه المدن مشقة كبيرة.

 

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry