موجز الأخبار
أمال صقر.

من جديد.. استئناف محاكمة حامي الدين في ملف اغتيال أيت الجيد

من جديد.. استئناف محاكمة حامي الدين في ملف اغتيال أيت الجيد

من المنتظر أن تنطلق، غدا الثلاثاء، جلسة أخرى للبث في قضية مقتل الطالب اليساري بنعيسى ايت الجيد عام 1993، التي يتابع على إثرها المستشار البرلماني عبد العالي حامي الدين، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، بجناية المساهمة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

ولأن الموت غيبه، سنطلق جلسة يوم غد الثلاثاء، على وقع غياب منسق دفاع الضحية أيت الجيد قيدوم المحامين بهيئة المحامين بفاس ذ. جواد بنجلون التويمي، الذي وافته المنية مؤخرا داخل منزله بفاس، وووري جثمانه الثرى بمقبرة القبب بباب فتوح بحضور حشود كبيرة من هيئتي الدفاع والقضاء، وينتظر أن تختار هيئة دفاع أيت الجيد منسقا جديدا خلفا للراحل جواد بنجلون التويمي .

هذا وتخلف المتهم عبد العالي حامي الدين عن حضور أطوار جلسة شهر أكتوبر، بعدما تعذر عليه الحضور إثر مشاركته في أشغال البرلمان الأوروبي بتكليف من رئيس مجلس المستشارين.

وفي سياق ذي صلة، ارتأت المحكمة خلال ذات الجلسة التي تخلف حامي الدين عن الحضور لها، ضم الدفوع الشكلية التي سبق لدفاع عائلة أيت الجيد أن تقدم بها، إلى جانب دفوع دفاع المتهم حامي الدين بالنظر إلى ارتباطها بالموضوع.

ويشار إلى أن استئنافية فاس كانت قد أصدرت حكمها في حق أربعة إسلاميين على خلفية تورطهم في ذات الملف، شهر شتنبر الماضي، القاضي بالسجن النافذ لمدة ثلاث سنوات لكل من عبد الواحد كريول وتوفيق كاديمن عبد الكبير قصيم وعبد الكبير العجيلي المدانين بتهمة الضرب والجرح المفضيان إلى الموت.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry