موجز الأخبار

مغاربة يتألقون خلال منافسات البطولة الماسية للمواي طاي

مغاربة يتألقون خلال منافسات البطولة الماسية للمواي طاي

تألق الأبطال المغاربة خلال البطولة الماسية للمواي طاي للمحترفين ، التي نظمتها المؤسسة الدولية “بوكس سبور” نهاية الأسبوع بمدينة مراكش، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ ، المواي طاي الصافات والرياضات المماثلة.

وتميزت هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة بتعاون مع لجنة الاحتراف، بتفوق البطل سفيان التعواطي على البطل العالمي الإيطالي زاهي كريستيان (وزن وزن 70 كلغ) بالنقط.

كما عرفت البطولة تفوق المغربي إبراهيم صيلان على منافسه الجزائري براش غيلاص بالنقط (وزن أقل من 70 كلغ)، وتغلب مواطنه عثمان غوني بالنقط أيضا على حمزة المرضي من نادي آلاموص فرنسا (وزن أقل من 57 كلغ)، فيما لم يتمكن المغربي صلاح الدين برياني من الفوز بمباراته التي خاضها في وزن اقل من 63,5 كلغ أمام الفرنسي بوبيني داشيل وذلك بعد توقيفها من طرف الطبيب.

وبقرار التوقيف أيضا، انهزم المغربي كريم العداري أمام الفرنسي إسماعيل دومبيا، وهو اللقاء الذي أجري في وزن أقل من 75 كلغ. وآل لقب البطولة الماسية للفرنسي “طوطوف” بتغلبه في النزال الرئيسي على منافسه الفنلندي تينو فينالينن ضمن فئة وزن 66 كلغ .

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي الصافات والرياضات المماثلة، أن هذه الأمسية الرياضية الدولية تميزت بحضور العديد من الشخصيات من بينهم على الخصوص اللاعب الدولي السابق ومساعد مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم مصطفى حجي، وعلي أوكني رئيس مؤسسة “بوكس سبور”، ورئيس لجنة الاحتراف الخبير الدولي لحسن الهلالي .

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry