موجز الأخبار
أمال صقر.

المحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء ترفض طلبات السراح المؤقت في ملف “سمسار الأحكام القضائية”

المحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء ترفض طلبات السراح المؤقت في ملف “سمسار الأحكام القضائية”

قررت المحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء، مساء أمس الخميس، رفضها لطلبات السراح المؤقت في ملف «سمسار القضاء» والتي تقدمها بها دفاع المتهمين.

ورفض القاضي المكلف بملف ما بات يعرف قضية «سمسار القضاة» جميع طلبات السراح التي تقدم بها دفاع المتهمين، والتي التمست الإفراج عن الشرطي الذي كان مكلفا بمعقل المحكمة المتورط في تقديم هاتفه النقال لإحدى المتهمات وهي في «جيول» المحكمة، وذلك من أجل إجراء مكالمة هاتفية مع إحدى بناتها والسمسار الذي زعم قدرته على التدخل من أجل تخفيف أحكام قضائية.

وأجلت المحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء، مساء اليوم الخميس، البت في ملف «سمسار القضاء» الذي على خلفية تورطه في قضية احتيال ونصب بعدما أوهم سيدة بالتدخل لصالحها قضائيا لتخفيف عقوبة والدتها المتابعة، مقابل مبلغ مالي.

وخلال الجلسة التي احتضنتها القاعة 8 بالمحكمة المذكورة، جرى تأجيل القضية إلى الثلاثاء المقبل 26 نونبر الجاري، لاستكمال إعداد دفاع المتهم الرئيسي في القضية، فيما ينوب على الشرطي المتابع في الملف ما يقارب 20 محاميا.

وكان شريط فيديو، قد أظهر شخصا وهو بصدد مساومة سيدة من أجل التدخل لفائدة والدتها المعتقلة بالسجن بغية الحصول لفائدتها على عقوبة مخففة مقابل مبلغ مالي.

وأعلنت الأبحاث التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، تحت إشراف النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، أن «الفاعل الرئيسي الذي ظهر في شريط الفيديو كان موضوع بحث من أجل قضية نصب أخرى ادعى فيها أنه وكيلا للملك، كما تبين أنه سبق أن أدين من أجل أفعال نصب مشابهة».

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry