موجز الأخبار
أمال صقر.

ندوة بباريس حول موضوع فرص الاستثمار في المغرب

ندوة بباريس حول موضوع فرص الاستثمار في المغرب

شكل موضوع فرص الاستثمار في المغرب محور ندوة نظمت، أمس السبت بباريس، موازاة مع فعاليات المحطة الباريسية لمعرض “العمران إكسبو لفائدة مغاربة العالم”.

ويندرج هذا اللقاء، الذي ترأسته السيدة نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، في إطار خطة إستراتيجية تجسد الانخراط في تنفيذ التوجيهات الملكية السامية وتنزيل السياسات الحكومية لفائدة مغاربة العالم.

وقالت السيدة بوشارب، خلال هذا اللقاء، ..”إننا نصغي إلى مطالب مغاربة العالم وانتظاراتهم في ما يتعلق بعرض السكن والاستثمار، وذلك عبر برامج الإسكان والتعمير”، مضيفة أن “مجموعة العمران تقترح منتوجات متنوعة للسكن، بقعا وتجهيزات، في مختلف المدن والمدن الجديدة والأقطاب الحضرية”.

وحسب بلاغ للوزارة، فقد دعت السيدة بوشارب مغاربة المهجر إلى المزيد من الاستثمار وتدعيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص. من جهتهم، اقترح المشاركون في هذه التظاهرة مسارات تفكير تهم بالأساس اعتماد عروض سكن موجهة للإيجار وللطبقة المتوسطة واستصدار مدونة للبناء، وإدماج مواجهة التغيرات المناخية بالنسبة للبنايات الجديدة واعتماد معايير الجودة في البناء.

وتعتبر محطة باريس لمعرض العمران مناسبة لتوطيد عامل الثقة مع المستثمرين في أفق ترسيخ أسس تعاون بناء، كما تشكل حدثا ضم ممثلين عن الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وسفارة المملكة المغربية بباريس والبنوك، بالإضافة إلى مستثمرين ومهندسين معماريين.

وتروم هذه المحطة الجديدة لمعرض “العمران إكسبو لفائدة مغاربة العالم” إلى تعزيز سياسة قرب المجموعة من الجالية المغربية القاطنة في الخارج بغية الاستجابة لانتظاراتها. جدير بالذكر أن معرض “العمران إكسبو لفائدة مغاربة العالم”، الذي انطلق منذ الأسبوع الثالث من شهر يونيو الماضي مع المحطة الفرنسية بمونبوليي (21-22 و23 يونيو 2019)، حط الرحال فيما بعد بمونتريال (7-6-5 يوليوز )، وبروكسيل (13-12-11أكتوبر) ثم باريس (17-16-15 نونبر 2019)، ستكون محطاته المقبلة ببرشلونة ( 29-28 نونبر وفاتح دجنبر) ودبي (8-7-6 دجنبر المقبل).

وبالنسبة لمجموعة العمران، فإن الأمر يتعلق بتطوير الصبغة الدولية لمعرضها “العمران ايكسبو”، وتوجيهه إلى المغاربة القاطنين في الخارج، من خلال 5 دورات في 4 قارات و40 مدينة أجنبية على امتداد أكثر من 50 محطة، إذ أتاح هذا المعرض استهداف أكثر من 500 ألف من مغاربة العالم.

كما استطاعت هذه الواجهة، عشية دورتها الوطنية الثالثة، إثبات تموقعها كأرضية لا محيد عنها من أجل الترويج لمنتوجات المجموعة بتنوعها وكذا التعريف بفرص الاستثمار في العقار التي توفرها مختلف برامج التهيئة.

ويؤكد تنظيم “العمران اكسبو لفائدة مغاربة العالم” أيضا حرص المجموعة على إدراج هذه المبادرة في سياق انتهاج سياسة الانفتاح والقرب، مرسخة التزامها من أجل منتوج ذي جودة، مفيد ومتطابق في الوقت ذاته مع انتظارات المواطنين وشركائها المرتفقين والمستثمرين في العالم.

يذكر أنه منذ سنة 2013 مكنت مجهودات المجموعة من بلوغ مستوى من النضج في مجال التسويق والتواصل.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry