موجز الأخبار
أمال صقر.

المغرب يوقع الاتفاقية المعدلة حول الاعتراف بالدبلومات في التعليم العالي بدول إفريقيا

المغرب يوقع الاتفاقية المعدلة حول الاعتراف بالدبلومات في التعليم العالي بدول إفريقيا

وقع المغرب أمس الجمعة في مقر اليونسكو في باريس، على الاتفاقية المعدلة حول الاعتراف بالدراسات والشهادات والدبلومات والدرجات وغيرها من المؤهلات في التعليم العالي في دول أفريقيا، والتي تم توقيعها في أديس أبابا في 12 دجنبر 2014.

ووقع الاتفاقية وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، على هامش أعمال الدورة الأربعين للمؤتمر العام لليونسكو ، بحضور على الخصوص المديرة العامة للمنظمة الاممية، أودري أزولاي.

وتروم هذه الاتفاقية تعزيز والنهوض بالتعاون الأقليمي والدولي في مجال الاعتراف بالمؤهلات، وتحديد ووضع آليات فعالة لضمان الجودة على المستويات الوطنية والإقليمية والقارية.

كما تهدف الى تسهيل تبادل الطلاب والمدرسين والباحثين من القارة والمغتربين من خلال الاعتراف بالشهادات والمؤهلات الصادرة عن الاطراف الأخرى بغرض متابعة الدراسات العليا ، وكذلك الاستمرار في إعداد برامج للتكوين والابحاث مشتركة رفيعة المستوى بين مؤسسات التعليم العالي وتعزيز تسليم دبلوم مشترك.

وشارك وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الأربعاء، في اطار المؤتمر العام الأربعين لليونسكو، في الاجتماع العالمي الأول للوزراء ومسؤولي الجامعات.

وجمع هذا الحدث ، وهو الأول من نوعه في تاريخ اليونسكو ، أكثر من 100 وزير و 100 ممثل للجامعات المشاركة في برنامج كراسي اليونسكو.

ويسعى هذا الحدث ، إلى أن يشكل مختبرا عالميا للأفكار من اجل مقاربات متعددة الأطراف للقضايا الراهنة الملحة من التعليم العالي إلى الذكاء الاصطناعي.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry