موجز الأخبار

في كوكب الصين.. اختبار قطار مترو بدون سائق

في كوكب الصين.. اختبار قطار مترو بدون سائق

قالت شركة “سي آر آر سي تانغشان” المحدودة، أمس السبت، إن قطار مترو بدون سائق مطور حديثا قد اجتاز المزيد من الاختبارات، مع مستوى أعلى من التشغيل الذاتي وسرعات أسرع واستهلاك أقل للطاقة.

وأبرزت الشركة، التي تعد إحدى الشركات المصنعة الرئيسية للقطارات عالية السرعة في الصين، أنه يمكن لقطار المترو أن يعمل تلقائيا في كل الأوضاع، بما في ذلك فتح وإغلاق الأبواب والكشف عن العقبات والتعامل مع حالات الطوارئ.

وأضافت أنه يمكن للقطار المؤلف من ست عربات أن يحمل ما يصل إلى 2300 شخص في رحلة واحدة، لافتة أنه تم تصميم نموذج الاختبار لتشغيل القطار بسرعة قصوى 120 كم في الساعة، أي أسرع بواقع 50 في المئة من مترو الانفاق العادي في المدن داخل البلاد وخارجها.

وأشارت إلى أنه مع الاستفادة من صنعه من الفولاذ المقاوم للصدأ خفيف الوزن، يكون قطار المترو الذكي أخف بكثير من تلك القطارات التقليدية، ويمكن لكل قطار مترو أن يوفر حوالي 4 ملايين كيلوواط/ساعة من الكهرباء سنويا.

وقال تساو تسه تشيان، وهو مصمم بمركز الشركة لبحوث وتطوير المنتجات، “أعتقد أن هذا القطار ذاتي القيادة يمكن أن يحسن القدرة التنافسية الدولية للصين في مجال النقل بالسكك الحديدية وتطوير الصناعات وتوفير تجربة سفر أفضل للركاب”.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
You have reacted on "في كوكب الصين.. اختبار قطار مترو بدون سائق" A few seconds ago

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *