موجز الأخبار

وزير الداخلية الاسباني يشرعن مسألة استخدام القوة ضذ المتظاهرين الكتالونيين ويستبعد فكرة إطلاق سراح المعتقلين

وزير الداخلية الاسباني يشرعن مسألة استخدام القوة ضذ المتظاهرين الكتالونيين ويستبعد فكرة إطلاق سراح المعتقلين

تحدث وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، في مقابلة أجرتها معه صحيفة لو فيجارو الفرنسية، في عددها الصادر يوم 5 نونبر الجاري، على الأزمة في إقليم كاتالونيا، وذلك قبل أيام من الانتخابات التشريعية المبكرة المقرر إجراءها في العاشر من ذات الشهر، حيث دافع عن إدارة الحكومة الإسبانية لحركة الاحتجاج.

وشرعن الوزير الإسباني مسألة استخدام القوة من قبل الشرطة ضد المتظاهرين العنيفين في كاتالونيا، مشيرا إلى أن من يشكلون النواة الصلبة لأعمال العنف، هم حسب قوله انفصاليين، بصحبة العناصر الأخرى التي أطلق عليها إسم المناهضين للنظام.

وأضاف نفس المتحدث خلال ذات المقابلة، أن هؤلاء يتم توزيعهم من أجل زعزعة استقرار البلاد، مؤكدا أن إطلاق سراح الزعماء الانفصاليين ليس له وجود على جدول أعمال الحكومة الاسبانية.

وفي جواب على سؤال متعلق برفض الحكومة الاشتراكية مشاركة الحكم مع حزب بودموس المحسوب على اليسار المتشدد، أبرز المسؤول الإسباني أن اقتراح الائتلاف الذي تم تقديمه في هذا الشأن، في يوليوز 2019، استجاب لاتفاق الثقة في ظرف معين، &ويمكن أن يصبح غير صالح فيما بعد، وفق تعبير الوزير الذي أشار إلى أن تكوين الأغلبية الحكومية يخضع لمعايير ولا يمكن تكوينها بطريقة عبثية، لأن إغفال هذا الأمر يمكن أن يسهم في أزمة حكومية وبرلمانية لا مفر منها.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
You have reacted on "وزير الداخلية الاسباني يشرعن مسألة استخدام القو..." A few seconds ago

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *