موجز الأخبار

سيدي إفني..تدشين زمرة الجمارك بميناء المدينة بمناسبة المسيرة الخضراء

سيدي إفني..تدشين زمرة الجمارك بميناء المدينة بمناسبة المسيرة الخضراء

أشرف عامل إقليم سيدي إفني، الحسن صدقي، على تدشين زمرة الجمارك بميناء سيدي افني وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء.

وسيشكل المركز الجديد لزمرة الجمارك، الممول من طرف الخزينة العامة للمملكة بكلفة مالية ناهزت 1.206.933,21 درهم، إضافة جديدة للمركب المينائي كما سيعزز المراقبة الجمركية على مستوى الميناء.

كما أعطى الانطلاقة لمشروع بناء نادي نسوي بجماعة اسبويا وهو المشروع الممول من طرف وزارة الشباب والرياضة بغلاف مالي ناهز مليون وثلاثة وثمانون الف درهم.

وبجماعة أثنين أملو ، دشن السيد صدقي الثانوية الإعدادية أثنين املو والذي بلغت تكلفة انجازه الاجمالية اربعة ملايين وثلاثمائة وتسعة الاف واربعمائة وثمانية وخمسين درهم بتمويل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون.

ويندرج هذا المشروع ضمن برنامج التنمية المندمج لجهة كلميم واد نون ويهدف الى تخفيف الضغط عن ثانوية “المغرب العربي” بجماعة مستي والرفع من العرض التربوي ومحاربة الهدر المدرسي بالعالم القروي وخاصة لدى الفتيات.

وكان السيد صدقي قد أشرف بجماعة مير اللفت، في إطار الأنشطة المبرمجة بمناسبة المسيرة الخضراء، على تسليم مشروع تجديد 10 قوارب للصيد البحري التقليدي لفائدة تعاونية أفتاس الركونت ممولة من طرف المباردة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي ناهز 200 ألف درهم.

ويروم المشروع الذي يندرج ضمن الأنشطة المذرة للدخل إلى المساهمة في تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لأعضاء التعاونية وتجويد أدائهم المهني ومنتوجهم اليومي من صيد السمك.

كما زار عامل الإقليم ورشا لتهيئة ساحة الودادية الممول من طرف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بشراكة مع شركة العمران الجنوب وجماعة ميراللفت حيث وصل تقدم الأشغال بالمشروع حوالي 35 في المائة.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
You have reacted on "سيدي إفني..تدشين زمرة الجمارك بميناء المدينة بم..." A few seconds ago

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *