موجز الأخبار

أزمة مالية تجبر وزارة الشباب والرياضة على تأجيل تنظيم الدورة الأولى للألعاب الإفريقية لذوي الاحتياجات الخاصة

أزمة مالية تجبر وزارة الشباب والرياضة على تأجيل تنظيم الدورة الأولى للألعاب الإفريقية لذوي الاحتياجات الخاصة

أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة، اليوم الخميس بالرباط، أن تأجيل تنظيم الدورة الأولى للألعاب الإفريقية لذوي الاحتياجات الخاصة، التي كان من المقرر إجراؤها بالمغرب في الفترة الممتدة بين 26 و31 يناير 2020، مرتبط أساسا بأسباب مادية ولوجستيكية.

وقال السيد عبيابة، في لقاء صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، إن “لقاء من هذا النوع يتطلب حوالي ستة أشهر من التحضير، خاصة وأنه يتطلب استيراد معدات خاصة بالألعاب وما يتلوه من مساطر جمركية وأخرى مالية”.

وأشار، في هذا السياق، إلى أنه كان أمام قطاع الشباب والرياضة ثلاثة أشهر فقط من أجل تنظيم هذا الحدث الرياضي، وهو “أمر مستحيل من الناحية اللوجيستيكية”، مضيفا “سندرس الموضوع ونهيئ له كل الظروف المناسبة، حتى يكون هذا العرس الرياضي الإفريقي محط افتخار”.

وأكد أن المملكة مع توفير إمكانيات إنجاح التظاهرات الرياضية، بهدف تفادي الآثار السلبية وضعف التنسيق الذي قد يترتب عن ضعف التحضير والاتفاق المسبق مع الأطراف المعنية.

وخلص السيد عبيابة إلى القول “نحن لا نريد أن ننظم تظاهرات لا تحقق الأهداف، بل تظاهرات تحفظ سمعة المغرب وتحقق الإشعاع الدولي والقاري”، مشددا على أن المملكة ترحب باستضافة أية تظاهرة سواء كانت دولية أو إفريقية.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
You have reacted on "أزمة مالية تجبر وزارة الشباب والرياضة على تأجيل..." A few seconds ago

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *