موجز الأخبار

احتجاجات الجزائر.. عرض شباب من معتقلي الرأي على المحكمة.

احتجاجات الجزائر.. عرض شباب من معتقلي الرأي على المحكمة.

كشفت الصفحة الرسمية للجنة الوطنية للإفراج عن معتقلي الراي، اليوم الثلاثاء، أنه سيمثل، غدا الأربعاء 23 أكتوبر، خمسة شباب من معتقلي الرأي أمام قاضي التحقيق لمحكمة بينام بالجزائر العاصمة. وستنطلق محاكتهم بداية من الساعة التاسعة صباحا.

وأضافت أن الأمر يتعلق بكل من “إدير علي ، بوجمل محند ، كارون حمزة ، لكحل كمال ، عقبي عقلي”. الذي ستنطلق محاكتهم بداية من الساعة التاسعة صباحا.

وشهد شاهد من أهلها… الصحراء مغربية باعتراف مسؤول من الحزب الحاكم بالجزائر.

ومن جهة أخرى أفاد نفس المصدر أنه من المقرر أن يعرض على قاضي تحقيق محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر، ستة متابعين في قضية الراية الأمازيغية، ويتعلق الأمر بـكل من “مسعود لفتيسي، جابر عبيش، بلال باشا، خالد عودة، حمزة محرزي، وطاهر صافي”.

ويذكر أنه تظاهر مئات الطلاب، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الجزائرية للمرة الـ22 التي تتزامن مع مرور 5 أشهر عن بدء الحراك الشعبي، للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي الرأي واستقلال القضاء والحكم المدني. وردد المتظاهرون عددا من الشعارات من بينها “ماناش طالبين المحال (لا نطلب المستحيل)، “حبينا (نريد) الاستقلال”، “الشعب يريد الحكم المدني”، “دولة مدنية ماشي عسكرية”، “صحافة حرة عدالة مستقلة”، إضافة إلى شعارات أخرى تنتقد بعض وسائل الإعلام المحلية.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
You have reacted on "احتجاجات الجزائر.. عرض شباب من معتقلي الرأي على..." A few seconds ago

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *