موجز الأخبار

تقرير.. المغاربة من أكثر الشعوب استهلاكا للقهوة بمعدل 35 ألف طن سنويا

تقرير.. المغاربة من أكثر الشعوب استهلاكا للقهوة بمعدل 35 ألف طن سنويا

وأوضح تقرير لمنظمة القهوة الدولية، أن المغرب جاء في المركز الخامس عربيا ضمن الدول الأكثر استهلاكا للقهوة بـ35 ألف طن سنويا، بعد كل من مصر ب36 ألف طن ولبنان 38 ألف طن والسعودية 89 ألف طن، ثم الجزائر 135 ألف طن.

وأضاف ذات المصدر، أن سكان الأرض يستهلكون قرابة ثلاثة مليارات كأس من القهوة يوميا، كما تم تصنيفها من بين أكثر المشروبات استهلاكا في العالم حسب ما نقلت وكالة أسوشيتد برس.

وتتصدر البرازيل المركز الأول في إنتاج وتصدير القهوة، فيما تموقعت فنلندا في المكرز الأول في قائمة أكثر شعوب العالم استهلاكا لها حسب الفرد، والولايات المتحدة من حيث الاستهلاك الكلي.

وأضاف ذات التقرير، أن أكثر من 120 مليون شخص عبر العالم يعيشون على مداخيل قطاع القهوة بمختلف فروعه، ويؤمّن 80% من الإنتاج العالمي من القهوة 25 مليون مزارع يمتلكون ضيعات صغيرة المساحة. ويهدد التغير المناخي الإنتاج العالمي من القهوة، إذ يؤدي إلى تقلص المساحات الصالحة لزراعة البن، وهو ما يعرض حياة المزارعين وأسرهم وكذا التنوع البيولوجي إلى مخاطر كثيرة.

يشار إلى أن القهوة تنتج في أكثر من 50 بلدا عبر العالم، وتهيمن أميركا الجنوبية وآسيا على الإنتاج العالمي، في حين تستحوذ أوروبا على القسط الأوفر من الاستهلاك العالمي.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
You have reacted on "تقرير.. المغاربة من أكثر الشعوب استهلاكا للقهوة..." A few seconds ago

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *