موجز الأخبار

دفاع ضحايا بوعشرين يطالب المحكمة بالرفع من سقف التعويضات المقررة لفائدتهن

دفاع ضحايا بوعشرين يطالب المحكمة بالرفع من سقف التعويضات المقررة لفائدتهن

طالب دفاع ضحايا بوعشرين من استئنافية مدينة الدار البيضاء بالرفع من التعويضات التي أقرتها المحكمة الابتدائية لصالحهن، على إثر ما تعرضن له من اغتصاب وتعذيب واستعباد جنسي على يد المتهم توفيق بوعشرين، مدير يومية “أخبار اليوم” والموقع الالكتروني “اليوم24”.

وعزز دفاع ضحايا بوعشرين مرافعته بالتأكيد على أن الأفعال الإجرامية الثابتة في حقه ألحقت أذى نفسي واجتماعي بالمشتكيات، دفع إحداهن وهي أسماء حلاوي، إلى التفكير في وضع حد لحياتها برمي نفسها من شاطئ عين السبع بالدار البيضاء.

وبناء على ما سبق، طالب دفاع المطالبات بالحق المدني في الدعوى المدنية، بتعويض المشتكية أسماء الحلاوي بمبلغ مالي قدره 5 ملايين درهم، و3 ملايين درهم لسارة المرس و3 ملايين درهم للمشتكية خلود الجابري، كما طالب بتعويض للمشتكية نعيمة الحروري بمليوني درهم، كون التعويضات التي أقرتها المحكمة في المرحلة الابتدائية هزيلة جدا، بحسب ما أسر به دفاعهن، لا تتناسب وحجم الأذى النفسي والمادي الذي طالهن.

هذا وقررت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، في وقت متأخر من أمس الجمعة، تأجيل جلسة محاكمة توفيق بوعشرين، مؤسس يومية “أخبار اليوم”، المتابع على خلفية قضية «الاغتصاب والاتجار في البشر»، إلى الجمعة المقبل 25 أكتوبر.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
You have reacted on "دفاع ضحايا بوعشرين يطالب المحكمة بالرفع من سقف ..." A few seconds ago

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *