موجز الأخبار

تطورات جديدة في قضية العثور على أكثر من 3 أطنان من “الشيرا” بضيعة مملوكة لرئيس جماعة بإقليم كلميم

تطورات جديدة في قضية العثور على أكثر من 3 أطنان من “الشيرا” بضيعة مملوكة لرئيس جماعة بإقليم كلميم

أيدت الغرفة الجنحية لدى محكمة الاستئناف بأكادير، أول أمس الأربعاء قرار قاضي التحقيق لدى ابتدائية كلميم، والقاضي بمتابعة رئيس جماعة قروية بإقليم كلميم في حالة سراح، مع إغلاق الحدود في وجهه، وإلزامه بالحضور اليومي قصد التنقيط أمام الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بكلميم.

وجاء قرار الغرفة الجنحية الاستئنافية، بعد استئناف قدمته النيابة العامة لدى ابتدائية كلميم، في قضية شحنة مخدر “الشيرا” التي تم ضبطها قبل أيام بإقليم كلميم.

وكان رئيس الجماعة جرى إيقافه بسبب شبهة تورطه في قضية المخدرات، ليتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، بناء على تعليمات النيابة العامة وذلك من أجل الاستماع إليه على خلفية العثور على كمية كبيرة من مخدر الشيرا في مستودع بضيعة مملوكة لأسرته بمنطقة “تاركمايت”، تزيد عن ثلاثة أطنان. هذه الضيعة يسيرها شخص آخر كان قد اختفى عن الأنظار منذ تفكيك الشبكة الدولية لتهريب المخدرات.

أمن كلميم يوقف 4 أشخاص متورطين في شبكة إجرامية خطيرة لتهريب المخدرات ويضبط أزيد من 6 أطنان من مخدر الشيرا

وبعد مثول رئيس الجماعة، رفقة أربعة موقوفين آخرين يشتبه في تطورهم في القضية، أمام النيابة العامة، قرر قاضي التحقيق متابعة الموقوفين الأربعة في حالة اعتقال، حيث تمت إحالتهم على السجن المحلي ببويزكارن، فيما تمت متابعة رئيس الجماعة في حالة سراح وكانت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن لكلميم.

ويذكر أنه بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت من إيقاف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 27 و 61 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات، وضبطت بحوزتهم كمية من ستة أطنان و 400 كيلوغرام من مخدر الشيرا. وجرى، خلال هذه العملية، ضبط شاحنة لنقل البضائع وتوقيف سائقها على مستوى السد القضائي بمدخل مدينة كلميم، حيث مكنت عملية التفتيش من حجز كمية أولية من المخدرات تزن ثلاثة أطنان و 100 كيلوغرام من مخدر الشيرا، قبل أن يتم ضبط سيارتين رباعيتي الدفع بالقرب من عين المكان، وعلى متنهما ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في هذه العملية.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
You have reacted on "تطورات جديدة في قضية العثور على أكثر من 3 أطنان..." A few seconds ago

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *