موجز الأخبار

معرض الفرس: فرقة خيالة القوات المساعدة، حضور وقرب وفعالية

معرض الفرس: فرقة خيالة القوات المساعدة، حضور وقرب وفعالية

تكرس معروضات رواق القوات المساعدة، المنظم في إطار الدورة ال12 لمعرض الفرس المقامة حاليا بالجديدة وتستمر إلى غاية 20 أكتوبر الجاري، شعار فرقة الخيالة “حضور، قرب، فعالية” ، دون إغفال دورها كوسيلة إيكولوجية في خدمة المواطن.

فتكريسا للمجهودات التي تبذلها القوات المساعدة من أجل الاستجابة بفعالية لطلبات التسخير والتوظيف التي ترد عليها من مختلف الأقاليم والعمالات التي لا تتوفر بترابها على فرق لدوريات الخيالة، قامت المؤسسة، من أجل تفعيل شرطة القرب، بإحداث مجموعة المخزن المتنقل للفرسان ومقرها سيدي علال البحراوي ضواحي مدينة الرباط.

وتمكن وحدات المخزن المتنقل من تغطية شاملة وفعالة لكافة المناطق السياحية والجبلية والغابوية والشاطئية وعامة الأماكن التي يرتادها السياح، وذلك نظرا لما توفره هذه الدوريات من أمن وأمان وطمأنينة في نفس المواطن، بالإضافة إلى كونها وسيلة إيكولوجية فعالة ذات مزايا متعددة.

واعتبر الكولونيل عبد الجليل أزروال، في هذا الصدد، أن أسرة القوات المساعدة تروم من الرواق المنظم ضمن فعاليات الدورة الحالية لمعرض الفرس، إبراز المهام المنوطة بالفرس داخل المؤسسة وفرق الخيالة، والتي تتجلى في المحافظة على النظام والأمن العمومي وحراسة الأماكن الحساسة، دون إغفال دوره في الحفاظ على البيئة من خلال الحفاظ على الغابات من الحرائق والمحافظة على جودة المياه وتأمينها.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مؤسسة القوات المساعدة تسعى أيضا إلى المساهمة في النهوض بالفرس والمحافظة على تقاليد الفروسية كموروث حضاري وثقافي للمملكة، لذلك أحدثت وحدة لتدريب الفرسان والخيول والتي يوجد مقرها بضواحي مدينة الرباط.

وأشار الكولونيل أزروال إلى أن وحدة تربية وتدريب الخيول تضطلع بمهمة التكوين والتكوين المستمر، فضلا عن تمثيل القوات المساعدة في مختلف التظاهرات والمحافل الرياضية الوطنية على غرار الفعاليات الثقافية والرياضية ومنها البطولة الوطنية للقفز على الحواجز، التي تنظم سنويا برسم أسبوع الفرس.

وقال إن خيالة القوات المساعدة، يخضعون لنوعين من التكوين، الأول يهم التأطير التقني والبدني وهو موجه للضباط وضباط الصف، والثاني يهم العناصر الأخرى ويشمل التكوين في جميع المهن المرتبطة بالفروسية (الحدادة وصناعة السروج والأحذية الخاصة والحدادة والبيطرة).

كما يتم، يضيف المتحدث، انتقاء العديد من العناصر الموجودة بمركز تكوين وتدريب القوات المساعدة بالمجاعرة، لإخضاعهم لتداريب خاصة تخول لهم إمكانية الالتحاق بفرق الخيالة.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
You have reacted on "معرض الفرس: فرقة خيالة القوات المساعدة، حضور وق..." A few seconds ago

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *