موجز الأخبار

رسميا.. عزل عبد المولى عبد المومني من منصب رئاسة التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية

رسميا.. عزل عبد المولى عبد المومني من منصب رئاسة التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية

قام وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون ووزير الشغل والادماج المهني محمد يتيم، بإصدار قرار مشترك يقضي بحل أجهزة التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، وعزل رئيسها عبد المولى عبد المومني، القيادي بالإتحاد الإشتراكي بناء على الخروقات المالية والإدارية التي سجلها التقرير النهائي لهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي.

وفي هذا الإطار، قالت وزارة الشغل والادماج المهني، في بلاغ توصل به موقع Edito24 بنسخة منه: “ينهى إلى علم كافة المنخرطين وأعضاء المجلس الإداري والمندوبين والمستخدمين وجميع المتعاملين مع التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بالمغرب، أنه طبقا لمقتضيات الفصل 26 من الظهير الشريف رقم 1.57.187 الصادر في 24 من جمادى الآخرة 1383 (12 نونبر 1963) بسن النظام الأساسي للتعاون المتبادل، فقد تم بموجب القرار المشترك لوزير الشغل والادماج المهني ووزير الاقتصاد والمالية الصادر في 5 من صفر 1441 (4 أكتوبر 2019) إسناد السلطات المخولة للمجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بالمغرب إلى أربعة متصرفين مؤقتين، يعهد إلى كل واحد فيما يخصه، بإجراء انتخابات جديدة في ظرف ثلاثة أشهر”.

وأوضح بلاغ وزارة التشغيل والإدماج المهني، أن المتصرفين المؤقتين سيسهرون على التسيير العادي لشؤون هذه التعاضدية إلى حين تنصيب الأجهزة المسيرة الجديدة مع الحرص على ديمومة الخدمات المقدمة للمنخرطين وذويهم بشكل عادي.

ونبهت الوزارة أعضاء المجلس الإداري بأنه لا يحق لهم التصرف باسم التعاضدية المذكورة، ابتداء من يوم الاثنين 07 أكتوبر 2019، وأن التعاضدية لا تتحمل أي مسؤولية في حالة التعامل معهم بصفة مباشرة أو غير مباشرة على تقرير.

ومن جهته، دعا المكتب الوطني لأطر ومستخدمي التعاضدية العامة، من سماهم بـ”المستخدمين المحررين من سنوات القمع المطرودين والمنقلين والباقين في الحياة العملية للحضور للوقفة الإحتجاجية التي سيتم تنظيمها أمام المقر الرئيسي للتعاضدية بالرباط.

وطالبت النقابة، من المتصرفين المؤقتين الذين تم تعينهم من طرف وزارتي التشغيل والمالية بإلغاء كل القرارات الموقعة خلال لحظة الإحتضار التي إستفاد منها فلول الرئيس المخلوع إلى حين البت في كل الوضعيات الإدارية للمستخدمين والمستخدمات والتراجع عن قرارات الطرد التعسفي والتنقيلات.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
You have reacted on "رسميا.. عزل عبد المولى عبد المومني من منصب رئاس..." A few seconds ago

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *