موجز الأخبار
المجلس الأعلى للحسابات

مملكة الجبل الأصفر.. هذه تفاصيل الإعلان عن قيام دولة عربية جديدة بين مصر والسودان

مملكة الجبل الأصفر.. هذه تفاصيل الإعلان عن قيام دولة عربية جديدة بين مصر والسودان

أعلنت نادرة ناصيف دكتورة لبنانية الأصل قيام مملكة جديدة تدعى “مملكة الجبل الأصفر” وذلك خلال قمة أوديسا في أوكرانيا.

وقالت ناصيف رئيسة وزراء المملكة إن الدولة التي تقع بين مصر والسودان شمال شرق القارة الإفريقية، ستعمل على توفير حياة كريمة للمهاجرين العرب والمسلمين على أراضيها التي تبلغ مساحتها 2060 كيلومترا مربعا.

وفي مقطع فيديو متداول، قالت ناصيف في كلمتها: “مملكة الجبل الأصفر هي دولة، هي دولة سلام بكل ما تحمل هذه الكلمة من المعاني التي تتمحور حول حق الإنسان أن يعيش بكرامة تحت مظلة تأمين حقوقه المدنية والشرعية التي نصت عليها جميع المواثيق الدولية.”

وتابعن المتحدثة: “وهي دولة نموذجية بجميع تفاصيلها، أقول ذلك لأن قضيتنا في مملكة الجبل الأصفر هي لوضع حل للواقع المزري الذي يرزح تحته كل طفل كل مسن و كل امرأة أو رجل اجبروا على النزوح أو التهجير أم كتم قيدهم بسبب الحروب.

أما عن علم المملكة الجديدة فهو باللون الأخضر وبالمنتصف رمز النخلة ومكتوب عليه “بسم الله الرحمن الرجيم” وقد سميت المملكة بهذا الإسم لأن بها جبلا باللون الأصفر.

علم مملكة الجبل الأصفر
علم مملكة الجبل الأصفر

ولم توضح ناصيف تفاصيل القمة التي عقدت في أوكرانيا بإعلان قيام المملكة المزعومة، أو الملك الذي سيتم تنصيبه، ولا المسؤولين عنها.

ومساء الأحد، أعلنت ناصيف عبر حسابها -غير الموثق- بـ”تويتر” عن “استقبال طلبات المواطنة”، مشيرة إلى وجود “إجراءات وشروط رسمية أساسية سوف يتم الإفصاح عنها خلال أيام”.

وهذه المملكة المزعومة، ليس لها سوى حسابين عبر “فيسبوك” و”تويتر” بجانب موقع إلكتروني غير نشط قيد التجهيز، يقول إنه لوزارة خارجيتها.

ويتحدث فيديو تعريفي لهذه المملكة المزعومة، نقله حساب تابع لها عبر “يوتيوب” السبت، أنها تقع في شمال أفريقيا، ضمن منطقة واقعة بين مصر والسودان.

موقع مملكة الجبل الأصفر على الخريطة
موقع مملكة الجبل الأصفر على الخريطة

ويقدر مساحتها بنحو 2060 كم2، زاعمًا أنها “أرض مباحة لا يطالب بها أي طرف ولا تقع تحت سيادة أي دولة”.

وتفاعلا مع الموضوع، قامت قناة “بي بي سي عربي” بإعداد تقرير حول إعلان قيام مملكة الجبل الأصفر واستعانت في ذلك بتحليل خبراء في القانون الدولي.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
هذه ردة فعلك حول المحتوى التالي:"مملكة الجبل الأصفر.. هذه تفاصيل الإعلان عن قيام..." قبل ثوان

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *