موجز الأخبار
المجلس الأعلى للحسابات

الدخول المدرسي.. شبح يطارد الأسر المعوزة ويثقل كاهلهم بالمصاريف في ظل غياب المساعدات !

الدخول المدرسي.. شبح يطارد الأسر المعوزة ويثقل كاهلهم بالمصاريف في ظل غياب المساعدات !

مباشرة بعد مرور أيام على عيد الأضحى المبارك، سيعيش آباء وأولياء التلاميذ مع مصاريف انطلاقة الدخول المدرسي لموسم 2019/2020، يوم الخميس المقبل، حيث سيكثر إقبال الأسر بالمدن المغربية على اقتناء اللوازم الدراسية والكتب والمقررات الدراسية لأبنائها.

وتعرف مختلف المكتبات وفضاءات بيع الكتب والمستلزمات الدراسية بالمدينة إقبالا كبيرا من لدن الأسر التي تحرص على اقتناء ما يلزم أبناءها قبيل انطلاق الموسم الدراسي حتى تجنب نفسها عناء الاكتظاظ والازدحام الذي يسم الأسابيع الأولى من بداية الموسم الدراسي مع انطلاق الدراسة بشكل فعلي في جميع الأسلاك التعليمية.

والملاحظ أن جل المكتبات بالمدن المغربية وفرت، كما دأبت على ذلك في السنوات الماضية، الكتب والمستلزمات الدراسية التي يحتاجها التلاميذ من محفظات ودفاتر وأدوات مدرسية وكراسات وأقلام وأغلفة، وغيرها من المستلزمات، بكميات وفيرة لتلبية انتظارات وتطلعات الأسر وأولوياء الأمور.

وسجل عدد من الكتبيين وجود إقبال لا بأس به من قبل الأسر على اقتناء الكتب والمستلزمات الدراسية كل ما يلزم أبناءها لبدء موسم جديد من الدراسة والتحصيل.

وأضافوا أن جل المستلزمات الدراسية متوفرة وبأثمان معقولة في متناول جميع الشرائح الاجتماعية، مشيرين إلى أن بعض الأسر اقتنت فعلا المستلزمات الخاصة بأبنائها، في حين قررت أسر أخرى تأجيل هذه العملية إلى حين بدء الموسم الدراسي بشكل فعلي وذلك نظرا إلى كثرة المصاريف التي عاشوها ما بين العيد والعطلة.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
هذه ردة فعلك حول المحتوى التالي:"الدخول المدرسي.. شبح يطارد الأسر المعوزة ويثقل ..." قبل ثوان

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *