موجز الأخبار
المجلس الأعلى للحسابات

إيفانكا ترامب تثير زوبعة في فنجان بسبب نظام الإرث بالمغرب

إيفانكا ترامب تثير زوبعة في فنجان بسبب نظام الإرث بالمغرب

خرجت أول أمس الاثنين إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على المغاربة بتدوينة مثيرة وغير واضحة المرامي على حسابها بتويتر بشأن عزم حكومة العثماني إدخال تعديلات جديدة على نظام الإرث بالمغرب بما يكفل المساواة بين الجنسين، مضيفة في ذات التدوينة أنها تنوه بهذه الخطوة التي تروم التعاطي مع النساء والرجال على قدم المساواة، قبل أن تعبر عن تقديرها للريادة القوية للاجمالة، سفيرة المغرب بواشنطن.

وما أن نشرت مستشارة الرئيس الأمريكي ترامب تدوينتها هاته حتى سارع المغاربة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمطالبة الحكومة بتوضيح رسمي حول فحوى هذه التدوينة الغريبة.

ولرفع اللبس الذي خلقته تدوينة إيفانكا ترامب، أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء عبر قصاصة لها في الموضوع، أن تدوينة إيفانكا ترامب تسير في اتجاه الإشادة باعتماد المغرب لإطار تشريعي جديد متعلق بالأراضي السلالية، الذي يكرس المزيد من المساواة والانفتاح على الاستثمارات لفائدة النساء على الخصوص.

وزادت ذات القصاصة أن المستشارة الخاصة للرئيس الأمريكي أكدت على أن مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة ستواصل دعم الحقوق العقارية للنساء، في إشارة إلى البرنامج الحكومي الذي أطلقته الحكومة الأمريكية شهر فبراير المنصرم.

وفيما يلي نص التدوينة المثيرة للجدل:

“إننا نشيد بالحكومة المغربية، ونستبشر خيرا بالخطوة التي ستقدم عليها من خلال إدخال تعديلات على قانون الميراث، ونتطلع إلى دعم تنفيذها الكامل. يجب دعم الحقوق الكاملة للمرأة في هذه المناطق. لذلك،ستستمر مبادرة التنمية والازدهار الكونيين للنساء، في دعم حقوق النساء في الأرض، وإننا لنثمن الريادة القوية للأميرة للاجمانة في هذا الإطار”.

 

 

 

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
هذه ردة فعلك حول المحتوى التالي:"إيفانكا ترامب تثير زوبعة في فنجان بسبب نظام الإ..." قبل ثوان

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *