موجز الأخبار
المجلس الأعلى للحسابات

بالفيديو… هكذا استجابت النساء المغربيات لنداء الوطن / فتيات جميلات يقبلن بحماس على التجنيد الإجباري !

بالفيديو… هكذا استجابت النساء المغربيات لنداء الوطن /  فتيات جميلات يقبلن بحماس على  التجنيد الإجباري !

أعطيت اليوم الاثنين، صافرة الانطلاقة لعملية استقبال الفوج الأول من المدعوات والمدعوين ل الخدمة العسكرية بكل من مقر القيادة العليا للمنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية بأكادير والقاعدة الجوية الثالثة للقوات المسلحة الملكية بالقنيطرة.

 

ومن خلال ما تمت معاينته، يظهر بجلاء الإقبال الكبير للفتيات المغربيات لخوض غمار هذه التجربة العسكرية التي ستزيد حتما من منسوب الشجاعة وروح المواطنة التي أبن عنها وهن يتقدمن واحدة تلو الأخرى أمام الأطر الأمنية التي جندتها القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية بغية تدقيق الوثائق المطلوبة من أجل اعتماد تسجيل المدعوين ومرافقتهم بعد ذلك إلى المراكز الاستشفائية للقيام بالتحليلات الطبية الضرورية.

وبحسب الأرقام المعلن عنها، فإن عدد المترشحات اللائي استقبلهن كل من مقر القيادة العليا للمنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية بأكادير والقاعدة الجوية الثالثة للقوات المسلحة الملكية بالقنيطرة قد بلغ على التوالي 145 و353 في انتظار معالجة ملفات المدعوين لاستكمال العدد الذي ستستقبله مقرات التداريب.

للإشارة، فإن عملية انتقاء وإدماج فوج المجندين 2019-2020 في إطار الخدمة العسكرية، انطلقت اليوم الاثنين 19 غشت 2019 وستنتهي يوم 31 من نفس الشهر، على أن يتم انتقاء 15 ألف مستفيد على الصعيد الوطني.

وتمت تعبئة 17 وحدة عسكرية منتشرة عبر ربوع المملكة من طرف القوات المسلحة الملكية ، حيث سيتم استقبال المدعوين وتوجيههم إلى مراكز التكوين والتي تتواجد في كل من العرائش، والحسيمة، وبوعرفة، والداخلة، والعيون، ومكناس، وأكادير، والدار البيضاء، وتازة، ووجدة، والراشيدية، والقنيطرة، وورزازات، ومديونة، وتادلة و كلميم.

وبعد عملية الانتقاء، سيتم توجيه المجندين نحو مراكز التكوين ال14 والتي تتواجد في مدن الحاجب وقصبة تادلة وجرسيف وتمارة والدارالبيضاء والناظور والقصر الصغير والحسيمة ومكناس والقنيطرة وسيدي سليمان وبنجرير ومراكش وبنسليمان.

ما هي ردة فعلك حول هذا المحتوى ؟
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
هذه ردة فعلك حول المحتوى التالي:"بالفيديو… هكذا استجابت النساء المغربيات ل..." قبل ثوان

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *