fbpx
موجز الأخبار

بكين تسعى لبناء 10 آلاف محطة لاتصالات الجيل الخامس (5G)

بكين تسعى لبناء 10 آلاف محطة لاتصالات الجيل الخامس (5G)

أعلنت سلطات الاتصالات لبلدية بكين، أمس الأربعاء، أنه سيتم بناء أكثر من 10 آلاف محطة قاعدية لاتصالات الجيل الخامس في بكين بنهاية العام.

وأبرز مكتب بلدية بكين للاتصالات أنه حتى يوليوز، أنشأت العاصمة أكثر من 7800 محطة قاعدية لاتصالات الجيل الخامس، ويقع معظمها في المناطق الحضرية الرئيسية، ودورة الالعاب الاولمبية الشتوية 2022، فضلا عن مركز المدينة الفرعي بمنطقة تونغتشو، وقال المكتب إن شبكة الجيل الخامس في مطار بكين داشينغ الدولي الذي تم بناؤه حديثا سيتم استخدامها أيضا عندما يبدأ تشغيل المطار في نهاية شتنبر.

وتتبنى العديد من المدن الصينية شبكة الجيل الخامس لتلبية الطلب العام، حيث قامت مدينة قوانغتشو جنوبي الصين مثلا ببناء وافتتاح أكثر من 5 آلاف محطة قاعدية لاتصالات الجيل الخامس.

وفي يونيو، منحت الصين تراخيص الجيل الخامس للاستخدام التجاري، ما يمثل بداية حقبة جديدة في صناعة الاتصالات بالصين.

ووفقا للأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من المتوقع أن توفر تكنولوجيا الجيل الخامس أكثر من 8 ملايين وظيفة بحلول عام 2030.

وتعتبر مجموعة “هواوي“، عملاق الاتصالات الصينية، رائدة عالميا في الاستخدام التجاري للجيل الخامس، حيث حصلت حتى الآن على 50 عقدا من عقود الجيل الخامس التجارية في أكثر من 30 دولة، وقامت بشحن أكثر من 150 ألف محطة أساسية إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم في النصف الأول من العام الجاري.

ولا تزال “هواوي” ممنوعة من تطوير شبكات الجيل الخامس في الولايات المتحدة، بينما تسعى إدارة ترامب لإقناع حلفائها بأن يحذوا حذوها، وذلك بعدما أدرجتها على قائمة “الكيانات” ما يلزم الشركات الأميركية بالحصول على موافقة قبل مدها بالتكنولوجيا الأميركية.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *