موجز الأخبار

اعتقال محام وشقيقيه بعد اعتدائهم على ضابط شرطة واحتجازها داخل منزله ببنسليمان

اعتقال محام وشقيقيه بعد اعتدائهم على ضابط شرطة واحتجازها داخل منزله ببنسليمان

اعتقلت عناصر الديمومة بالدائرة الثانية للشرطة، التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن ابن سليمان، ليلة الجمعة الماضي، المحامي (م.ب) عضو هيأة البيضاء من منزله بالمدينة، بسبب شكاية، من قبل رجلي أمن تضمنت الاعتداء على ضابط شرطة رفقة شقيقيه واحتجازه داخل المنزل، وفقا لما أوردته يومية “الصباح”.

وأفادت ذات الصحيفة، أن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، أمر بوضع المحامي وشقيقيه رهن تدابير الحراسة النظرية، والاستماع إليهم في محاضر رسمية من أجل المنسوب إليهم، وتقديمهم في حالة اعتقال أمامه، صباح يوم الأحد الماضي.

وفي تفاصيل الملف، أفادت المصادر ذاتها، أن مصلحة الديمومة بابن سليمان، توصلت بشكاية، من قبل سكان منازل مجاورة لمنزل المحامي، تتعلق بإحداث الضوضاء والضجيج وإزعاج السكان، حيث تم الاستماع إلى المشتكين، قبل أن يقوم ضابط شرطة رئيس فرقة المداومة بالانتقال رفقة شرطي إلى منزل المشتكى به.

وزادت المصادر ذاتها، أنه فور وصول عناصر الأمن الى المنزل المذكور، تقدم ضابط الشرطة بطرق باب المنزل، ليفتح له المحامي المتهم، حيث طلب منه تخفيض صوت الموسيقى، مؤكدا أن الجيران قاموا بوضع شكاية تتعلق بالضوضاء وإزعاج السكان، غير أن حوار ضابط الأمن والمحامي تطور إلى تلاسن، الأمر الذي دفع أشقاء المحامي الذين كانوا رفقته بالمنزل الى التدخل، حيث أكد المصدر الأمني أنه تم الاعتداء على الشرطي وسحبه داخل المنزل وغلق الباب عليه.

وأكدت المصادر ذاتها، أنه أمام هذا الوضع، تم على الفور ربط الاتصال بالوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، الذي أعطى أوامره بانتقال عناصر أمنية إلى المنزل وتحرير الشرطي واعتقال المحامي واشقائه، من أجل تهم الاحتجاز والاعتداء على موظف عمومي أثناء تأدية مهامه والسكر.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن البحث في القضية يحظى بسرية كبيرة، إذ من المحتمل أن يكشف تقديم المتهمين أمام الوكيل العام بحضور ممثل عن نقيب هيأة المحامين بالبيضاء وحضور عدد من المحامين المنتمين إلى الهيأة لمؤازرة زميلهم، عن كل حيثيات الملف.