موجز الأخبار

اعتماد الزاهيدي تقدم استقالتها من البيجيدي بصفة نهائية وتوجه له انتهامات بممارسة الكذب والاستبداد والتدليس

اعتماد الزاهيدي تقدم استقالتها من البيجيدي بصفة نهائية وتوجه له انتهامات بممارسة الكذب والاستبداد والتدليس

استقالت اعتماد الزاهيدي من حزب العدالة والتنمية بصفة نهائية، في رد على طلب الاستفسار الذي توصلت به من الكتابة المحلية للحزب بمدينة تمارة، ووجهت في رسالة الاستقالة اتهامات قوية لقيادة الحزب بممارسة الكذب والاستبداد والتدليس.

وأكدت مصادر مطلعة، أن رسالة الاستفسار التي توصلت بها الزاهيدي تتضمن قرار تعليق عضويتها من الحزب، ما اعتبرته تناقضا، لأن الكتابة المحلية طلبت منها استفسارا حول تصريحاتها الإعلامية، لكن لم تنتظر جوابها وقامت بتعليق عضويتها.

وأوضح ذات المصدر، أن الزاهيدي أكدت بأن رسالة الاستفسار لا تتضمن أية معلومات عن تاريخ اجتماع الكتابة المحلية الذي اتخذ فيه هذا القرار لأنه “بموجب القانون يلزم أن يكون قرار الهيئة معززا بمحضر، ويعرض الملف قبل ذلك التاريخ على هيئة التحكيم المخولة لها حصريا تجميد العضوية وليس فقط من المسؤول المدفوع عن جهات معينة”.

ووجهت الزاهيدي، حسب المصدر نقسه، اتهامات خطيرة للحزب من قبيل “الكذب الواضح حول تصريحاتي تتضمن المغالطات والتدليس والاتهامات الباطلة والواهية، حيث إنها تبقى تحليلا للوضع الراهن الذي يعيشه الحزب والذي أضحى نقاشا عموميا، وكذلك داخل كواليس ومجموعات الحزب المغلقة التي يقال فيها أكثر من ذلك، والتي تصل إلى السب والقذف، بل وصلت حتى التخوين من بعض الأعضاء دون اتخاذ أي إجراء في حقهم”.