موجز الأخبار

في واقعة غريبة.. إيقاف شرطي بالرباط قام بكراء لباسه الوظيفي إلى شخص آخر ليوهم عائلته أنه موظف بالأمن الوطني!

في واقعة غريبة.. إيقاف شرطي بالرباط قام بكراء لباسه الوظيفي إلى شخص آخر ليوهم عائلته أنه موظف بالأمن الوطني!

أكدت مصادر إعلامية بالرباط، أن السلطات الأمنية بالمدينة تباشر تحقيقاتها في قضية قيام رجل أمن يعمل بالمديرية العامة للأمن الوطني، بكراء لباسه الوظيفي مقابل مبلغ مالي، لشخص غريب أراد أن يوهم عائلته أنه أصبح يعمل بجهاز الأمن بالعاصمة الرباط.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى نهاية الأسبوع المنصرم، حيث قامت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية الرباط، بإيداع شرطي رفقة شخص آخر،رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي العرجات بسلا، وذلك على خلفية متابعتهما من أجل النصب والإحتيال وكراء لباس وظيفي رسمي تابع لمديرية الأمن الوطني بدون حق.

وحسب ذات المصادر، حاول الشخص الموقوف إيهام عناصر الشرطة القضائية، أنه قام بكراء اللباس الرسمي للأمن، ليقدم نفسه لعائلته على أساس أنه موظف بسلك الأمن الوطني بالرباط، لكن بعد توالي الأسئلة أدرك المحققون أن الهدف من وراء عملية الكراء هو انتحال صفة من أجل الإيقاع بالضحايا بالقرب من الملاهي الليلية المتواجدة بالرباط.

المديرية العامة للأمن الوطني سارعت بدورها للتفاعل مع هذه القضية، حيث قررت تجريد الشرطي من زيه النظامي وسلاحه الوظيفي ووسائل عمله الأخرى، مع إحالة ملفه إلى القضاء بتهمة الإخلال بالواجب المهني، فيما حددت المحكمة يوم الإثنين المقبل 26 أكتوبر، كموعد لبدء المحاكمة.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *