موجز الأخبار

فيروس كورونا عبر العالم.. الإصابات تتجاوز 41 مليونا وتحذيرات من فصل الشتاء

فيروس كورونا عبر العالم.. الإصابات تتجاوز 41 مليونا وتحذيرات من فصل الشتاء

يواصل فيروس كورونا المستجد التفشي عالميا، مسجلا إصابات جديدة في صفوف مختلف الأعمار والدول.

وأظهرت أحدث الإحصائيات المتعلقة بالفيروس العالمي، أن إجمالي الإصابات بالفيروس بلغ 41 مليونا و42 ألفا و579 حالة إصابة، اليوم  الأربعاء.

فيما بلغ عدد المتعافين 30 مليونا و628 ألفا و417، كما بلغ عدد حالات الوفاة مليونا و129 ألفا و591 حالة وفاة عالمية جراء الفيروس.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من التساهل في مواجهة الفيروس، ودعا علماء الحكومات إلى تبديد شكوك الناس بشأن اللقاحات التي ستُطرح، في وقت يجري فيه باحثون بريطانيون دراسة الفيروس بعد حقنه بأصحاء.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس إن التساهل في مواجهة جائحة كورونا يمكن أن يرتد بسرعة فائقة ويهدد المستشفيات والأنظمة الصحية.

وحذّر من أن أشهر فترة الشتاء المقبلة ستكون صعبة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية بسبب ازدياد أعداد الإصابات من جديد.

وقال مسؤول حكومي صيني إن نحو 60 ألف شخص في دول عدة تلقوا لقاحات تجريبية صينية ضد كوفيد-19 كجزء من 4 تجارب إكلينيكية، مؤكداً أن أيا منهم لم تظهر لديه نتائج غير حميدة.

وتمكنت الصين -التي سجلت ظهور فيروس كورونا المستجد في نهاية عام 2019- من القضاء فعليًا على الوباء، وهي من الدول التي تعد أبحاثها حول لقاح محتمل الأكثر تقدمًا.

وقال المسؤول بوزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية تيان باوغو للصحفيين إن “التجارب الإكلينيكية للمرحلة الثالثة (الأخيرة) للقاحات (الصينية) الأربعة تسجل تقدما”.

وتعمل شركات صينية عديدة بينها سينوفاك وسينوفارم على إعداد لقاح ضد كوفيد-19.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *