موجز الأخبار

متابعة رئيس جمعية محامي حزب العدالة والتنمية بمدينة وجدة متورط ضمن شبكة متخصصة في النصب والاحتيال

متابعة رئيس جمعية محامي حزب العدالة والتنمية بمدينة وجدة متورط ضمن شبكة متخصصة في النصب والاحتيال

قالت مصادر مطلعة أن أحد المحامين البارزين في صفوف حزب العدالة و التنمية بمدينة وجدة، وشخص آخر قيد الاعتقال متورطان ضمن شبكة إجرامية متخصصة في النصب والاحتيال، واتهما مؤخرا بالسطو على قطعة أرضية في ملكية مغربي مقيم بالخارج.

ووفق ذات المصادر، فقد قررت محكمة الاستئناف بمدينة وجدة في 7 أكتوبر الجاري، تأجيل النظر في محاكمة نور الدين بوبكر، رئيس جمعية محامي حزب العدالة والتنمية بوجدة، إلى 4 نونبر، إثر شكاية رفعها ضده (م.أ) وهو مواطن مغربي مقيم في فرنسا، بتهمة النصب عليه في قطعة أرضية وتزوير وثيقة رسمية.

يشار إلى أن صاحب الشكوى أكد أنه كان ضحية عملية احتيال استهدفت مساحة كبيرة من الأراضي التي يملكها في مدينة السعيدية، بناءً على توكيل مزور حرره المحامي المذكور ، في تاريخ 24 نونبر 2017 لصالح شخص يقضي حكما بالسجن لمدة 4 سنوات في سجن بوعرفة بعد إدانته في هذه القضية.

وأوضحت نفس المصادر، أن المشتكي اتهم هذا المحامي بأنه حصل، بشكل غير قانوني، على نسخة من رقم البطاقة الوطنية الخاصة به من المحافظة العقارية لتزوير التوكيل الذي يشير إلى وجوده المادي، بينما كان في هذا التاريخ خارج تراب المملكة.

وأضافت ذات المصادر ذاتها، أنه بعد الانتهاء من الخطوات التي تسمح بتحقيق صك البيع، حاول نور الدين بوبكر النأي بنفسه، وذلك من خلال الاتصال بالمحافظة العقارية من أجل تعليق عقد إجراءات البيع.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *