موجز الأخبار

بنك إفريقيا يفوز بجائزة أفضل أداء للمسؤولية الاجتماعية للمقاولات سنة 2020

بنك إفريقيا يفوز بجائزة أفضل أداء للمسؤولية الاجتماعية للمقاولات سنة 2020

فازت مجموعة بنك إفريقيا (البنك المغربي للتجارة الخارجية)، مؤخرا بجائزة “أفضل أداء للمسؤولية الاجتماعية للمقاولات” لسنة 2020، التي تمنحها الوكالة الدولية للتصنيف غير المالي “فيجيو إريس” من ضمن 14 مقاولة من بين الشركات ال44 الأولى في المغرب، والتي حصلت على أفضل التصنيفات بخصوص أداء المسؤولية الاجتماعية وإدارة مخاطر الاستدامة. وأبرز بلاغ للمجموعة، أن بنك إفريقيا، الذي حسن تصنيفه، منذ سنة 2019، حل في المرتبة الأولى من بين 95 بنكا في الأسواق الصاعدة ، والثانية من بين 851 بنكا في المنطقة (جميع القطاعات) والمرتبة ال47 من بين 4842 مؤسسة بنكية على الصعيد العالمي في ما يتعلق بالتصنيف الذي تم إجراؤه في يونيو 2020.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه الجائزة، التي تم الحصول عليها للعام السابع على التوالي، تؤكد مكانة البنك كمجموعة دولية مرجعية في التمويل المستدام ذي الوقع الإيجابي.

وتؤكد هذه الجائزة الالتزام الجماعي الدائم لكافة مكونات المجموعة، في مجال المسؤولية الاجتماعية.

وحصلت المجموعة سنة 2020 على تصنيفات أفضل على صعيد معايير المسؤولية الاجتماعية والبيئية للمقاولات وخصوصا “ضمان معاملة عادلة للمساهمين”، و”إرساء الاستراتيجية البيئية”و “توازن السلط، واحترام الكفاءات وفعالية المجلس الإداري”، و”عرض المنتجات والخدمات الخضراء”، و”ضبط استهلاك الطاقة وتقليص الانبعاثات الملوثة”.

ويتعلق الأمر أيضا ب”التوجيه المسؤول للعقود واحترام حقوق الزبناء”، و “منع التمييز وتعزيز المساواة بين الجنسين إزاء الفئات الهشة”، و “النهوض والتحسين المستمر لظروف ومحتوى الحوار الاجتماعي”، و” مراعاة التأثير المجتمعي للمنتجات والخدمات على مجالات الأنشطة”،” والإدارة المسؤولة لإعادة الهيكلة “، و” احترام الحرية النقابية و الحق في المفاوضة الجماعية”.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *