موجز الأخبار

اعمراشا يمثل من جديد أمام محكمة الاستئناف بسبب أحداث الحسيمة

اعمراشا يمثل من جديد أمام محكمة الاستئناف بسبب أحداث الحسيمة

يمثل المرتضى اعمرشا، من جديد، يوم فاتح اكتوبر، أمام الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، للنظر في ملف يتابع فيه على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة الحسيمة وضواحيها عقب مصرع بائع السمك محسن فكري، وما تلاه من احتجاجات، خرجت عن النطاق السلمي، ما ساهم في متابعة العشرات من المتهمين.

ويواجه المرتضى اعمراشا في هذا الملف تهم “تحريض مجموعة من الأشخاص على ارتكاب جنج أوجنايات والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية.

وحسب ما أفادت به مصادر قريبة من اعمراشا، الذي كان قد أدين على ذمة قضية تتعلق بأحداث إرهابية، فإن الملف الذي يمثل بموجبه أمام استئنافية الحسيمة اليوم، تعود أطواره إلى شهر شتنبر من سنة 2017، حيث كان قد أدين ابتدائيا، في حكم غيابي، بسنة حبسا نافذا.

ووفق المصادر ذاتها فإنه رغم أن المحكمة كانت تنظر في الملف منذ مدة، إلا أنه لم يتم استدعاء أو إحضار المتهم الذي كان رهن الاعتقال على ذمة قضية أخرى من أجل المثول أمام محكمة الاستئناف بالحسيمة.

وكان “المرتضى اعمراشا” أدين من قبل محكمة قضايا الإرهاب بخمس سنوات حبسا نافذا، قضى منها ثلاث سنوات قبل أن يغادر السجن بمقتضى عفو ملكي استفاد منه نهاية شهر يوليوز الماضي.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *