موجز الأخبار

بعد الكشف عن الدعم المخصص للفنانين.. عبد العزيز الستاتي “كاعي” وينتفض في وجه وزارة الثقافة

بعد الكشف عن الدعم المخصص للفنانين.. عبد العزيز الستاتي “كاعي” وينتفض في وجه وزارة الثقافة

بعيد الإعلان الرسمي عن الدعم المالي المخصص لعدد من الفنانين، خرج المغني الشعبي عبد العزيز الستاتي، في تدوينة عبر صفحته الفايسبوكية، للتعبير عن امتعاضه، كون لائحة المستفيدين لم تشمل اسمه، أو حتى أي فنان شعبي آخر، معاتبا الوزارة في ذات الآن، عن تقصيرها في السؤال عن أحواله الصحية لاسيما بعد العملية الجراحية التي خضع لها مؤخرا.

وفي هذا الإطار، كتب الستاتي عبر حائطه الفايسبوكي، “لا أدري ماذا يعني الفن الشعبي المغربي بالنسبة لوزارة الثقافة ولا أدري لما الضحك على دقون الناس ،لماذا أعلنت وزارة الثقافة عن دعم استثنائي ،وكذبت على الفنانين بينما جاءت نتائج الدعم كالمعتاد ونفس الأسماء المستفيدة دائما، وزارة الثقافة اللتي لم تكلف نفسها ولو اتصال هاتفي للإطمئنان على صحة فنان أفنى عمره لإسعاد الشعب فالستاتي فنان الشعب وسيبقى للأبد أكثر من 45 سنة شهرة وتأتي وزارة الثقافة لتهينني وتهين الفن الشعبي بهذا الشكل والإقصاء الدائم من جميع محافلها…”.

وزاد صاحب “عطيني الفيزا والباسبرو”، أنه كان من الأجدر أن يخصص الدعم الذي تلقته نفس الأسماء الفنية كالعادة، لإنشاء المستشفيات والمدارس ودعم الطبقة الهشة.

واستغرب الستاتي من المعايير التي تختار بها الوزارة أسماء الفنانين الذين تمدهم بالدعم، في الوقت الذي تستثني فيه رواد الفن الشعبي من قائمتها، قائلا في ذات التدوينة “أريد أن أشكر السيد محمد الأعرج الذي كان بابه مفتوحا للجميع وقريب من جميع الفنانين بدون استثناء”.

ووجه الستاتي ندائه في ختام التدوينة، إلى الملك محمد السادس للنظر في حال مجموعة من الفنانين الذين يعانون أمام صمت المسؤولين على القطاع، مطالبا بإلغاء الدعم الموسيقي المخصص لنفس الأسماء التي اعتادت الاستفادة منه، وتوجيه تلك المساعدة نحو قطاعات حيوية تعود بالنفع على المغاربة.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *