موجز الأخبار

مصر على صفيح ساخن.. “جمعة الغضب” تنزل المصريين إلى الشوارع للمطالبة برحيل السيسي

مصر على صفيح ساخن.. “جمعة الغضب” تنزل المصريين إلى الشوارع للمطالبة برحيل السيسي

تجددت التظاهرات الليلية في بعض المناطق بمصر لليوم الرابع على التوالي، وذلك للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومنددة بالإجراءات والممارسات التي يتبعها نظامه.

وعبّر المتظاهرون عن غضبهم ورفضهم التام للممارسات والإجراءات التي يتبعها النظام الحاكم، التي كان آخرها فرض “قانون التصالح في مخالفات البناء”، الذي أثار تطبيقه غضبا واسعا بالبلاد.

وخرجت التظاهرات في مناطق أطفيح، وكرداسة، والشوبك، وكفر قنديل، وقرية العطف بمحافظة الجيزة. وفقا مع كشفت عنه مصادر إعلامية عربية.

وردد المتظاهرون هتافات مناوئة لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وتطالب برحيله عن السلطة، منها “قول متخفشي.. السيسي لازم يمشي”، “انزلوا من بيوتكم السيسي قتل ولادكم”، وغيرها من الهتافات.

من جهة أخرى، قامت قوات الأمن بفض تظاهرة “كفر قنديل” بالخرطوش والغاز المسيل للدموع، واعتقلت عددا من المشاركين في المسيرة الاحتجاجية.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يشير إلى انتشار أمني مكثف بشارع فيصل بمحافظة الجيزة، التي تشهدها تظاهرات متفرقة.

من جانبه، وجه الفنان محمد علي، في مقطع فيديو جديد، شكره للمواطنين المصريين الذين تظاهروا احتجاجا ضد السيسي، داعيا إياهم لاستمرار فعاليتهم الاحتجاجية حتى إسقاط النظام.

فيما دعى المحتجون إلى الحشد والخروج بكثافة اليوم الجمعة، كما تصدر وسم “#جمعة_الغضب_25 شتنبر” قائمة الأكثر تداولا على موقع “تويتر” في مصر، ليتواكب الاحتجاج الإلكتروني مع الاحتجاج الميداني على الأرض.

وتُعد تلك الاحتجاجات نادرة ولأول مرة تشهدها البلاد منذ نحو عام. وهي امتداد للتظاهرات النادرة التي خرجت في 20 شتنبر 2019.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *