موجز الأخبار

كورونا عبر العالم.. أزيد من 32 مليون مصاب ودول عديدة تستعد لموجة ثانية

كورونا عبر العالم.. أزيد من 32 مليون مصاب ودول عديدة تستعد لموجة ثانية

تجاوز عدد مصابي فيروس كورونا المستجد حول العالم 32 مليونا، في حين يقترب عدد الوفيات من المليون، وتستعد العديد من الدول لتوسّع الموجة الثانية من هذا الوباء مع اقتراب فصل الخريف.

ومه نهاية يوم أمس الخميس، تم تسجيل أكثر من 222 ألف حالة إصابة جديدة حول العالم، ليبلغ إجمالي الإصابات المسجلة عالميا حتى الآن حوالي 32 مليونا و68 ألفا.

وأظهر إحصاء أن عدد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة تجاوز 7 ملايين، أمس الخميس، بما يمثل أكثر من 20% من الإجمالي العالمي، وذلك بعد أيام من تجاوز عدد الوفيات 200 ألف في البلاد، وهو الأكبر في العالم.

وارتفع عدد الإصابات الجديدة الأسبوع الماضي بعد انخفاضها على مدى 8 أسابيع متتالية، ويعتقد خبراء في الصحة أن الزيادة ترجع إلى إعادة فتح المدارس والجامعات، فضلا عن الحفلات خلال عطلة عيد العمال في الآونة الأخيرة.

وارتفع عدد الإصابات في الهند إلى 5.82 ملايين بعدما سجلت 86052 ألفا و52 حالة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة، اليوم الجمعة، تسجيل 1141 وفاة جديدة بسبب مرض كوفيد-19، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 92 ألفا و290.

وأعلنت شركة “نوفافاكس” (Novavax) الأميركية للتكنولوجيا الحيوية، أمس الخميس، أنها بدأت في بريطانيا المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على لقاحها المضاد لمرض كوفيد-19، ليصبح بذلك اللقاح التجريبي الـ11 في العالم الذي يبلغ هذه المرحلة النهائية.

وقالت الشركة إن 10 آلاف متطوع تتراوح أعمارهم بين 18 و84 عاما سيشاركون في هذه التجارب.

وهذا هو اللقاح الـ11 في العالم الذي يدخل المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية التي يشارك فيها عشرات آلاف المتطوعين ويقسمون في العادة إلى قسمين متساويين: نصف يتلقى لقاحا وهميا والنصف الآخر يتلقى اللقاح التجريبي.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *