موجز الأخبار

ما هي أغرب الخدمات التي يطلبها الأثرياء في إجازاتهم؟

ما هي أغرب الخدمات التي يطلبها الأثرياء في إجازاتهم؟

يدّخر قسم كبير من السكان حول العالم مبالغ من مدخولهم الشهريّ طيلة السنة، كي يتمكّنوا من السفر مرة أو مرتين في السنة، في رحلة يضعون قائمة بمصاريفها سلفاً، بعد تحديد ميزانية محددة لها.

لكنّ للأكثر ثراءً خططاً مختلفة تماماً، هؤلاء ينفقون بلا حساب، وبعضهم غالباً ما يفاجئ الفندق أو شركات الخدمات السياحية، بطلباتٍ غريبة وباهظة الثمن. لكن قاعدة السوق السياحية واضحة: إن كنت تملك المال، تحصل على كل ما في بالك.

وإن كانت الخدمات الخيالية بالنسبة لكثيرين عبارة عن استئجار سيارة فاخرة ليوم واحد، أو تناول العشاء في مطعم شهير عالمياً، فإنّ بعض الطلبات التي سجلتها مكاتب السياحة تتخطّى كل هذا، بحسب ما نقل موقع CNN الأميركي.

كنيسة سيستينا ــ 75 ألف دولار

الصيف الماضي، طلبت عائلة ثرية قادمة من نيويورك، من شركة الخدمات السياحية Element Lifestyle، استئجار كنيسة سيستينا، وهي أكبر كنائس القصر الباباوي في الفاتيكان، كي يتمكنوا من مشاهدات لوحات مايكل أنجيلو من دون إزعاج زوار آخرين، وهو ما حصل، فكانت تكلفة هذه الساعات القليلة 75 ألف دولار.

12 مقعداً في الطائرة ــ 240 ألف دولار

تلقت شركة “ريموت لاندز” السياحية طلباً غريباً عندما طلبت منها أسرة كورية ــ أميركية مؤلّفة من 4 أفراد، حجز مقاعد الدرجة الأولى الـ12، كي تتصرّف براحتها أثناء الرحلة إلى سيول. وتعتبر الخطوط الجوية الكورية من أغلى الشركات في العالم، وقد وصل سعر التذكرة الواحدة وقتها إلى 20 ألف دولار.

تصوير رحلة عائلية في البحر ــ 665 ألف دولار

أرسلت شركة Black Tomato المتخصصة في السفر والمغامرات الفاخرة مصورًا سينمائيًا من هوليوود ، شارك بتصوير أفلام مثل Star Wars وInterstellar ، لتصوير عائلة في رحلة بحرية استمرت ستة أسابيع عبر الجزر الإندونيسية. وقد أنفقت العائلة حوالي 665 ألف دولار على مشروعها.

بطاريق داخل غرفة الفندق

عندما تبلّغ مؤسس موقع “إليمنت لايفستايل” مايكل ألبانيز بأن أحد زبائنه الأثرياء يريد مفاجأة حبيبته التي تحب حيوان البطريق، عرف سريعاً كيف يحضّر لهذه المفاجأة. استأجر 3 بطاريق من حديقة خاصة ووضعها في غرفة الفندق. ورغم أن ألبانيز لم يصرّح عن المبلغ الذي تقاضاه مقابل هذه الخدمة، لكنه قال لـCNN Travel إنه يعمل مع عملاء ينفقون 100 ألف و200 ألف على رحلة مدتها أسبوعان.

مخيّم في جبال نيوزيلندا ــ 100 ألف دولار

عندما أرادت مجموعة من الأثرياء الذهاب في مخيمّ “مختلف”، قامت شركة “بلاك توميتو” ببناء مخيم خاص في جبال نيوزيلندا، لا يمكن الوصول إليه إلا بطوافة خاصة، وبلغت قيمة استئجاره 100 ألف دولار.

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *