موجز الأخبار

حملة جهوية للتبرع بالدم بالرشيدية

حملة جهوية للتبرع بالدم بالرشيدية

نظمت الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية بجهة درعة تافيلالت، أمس الخميس بالرشيدية، حملة جهوية للتبرع بالدم، وذلك تحت شعار “قطرة دم .. استمرار للحياة”.

وتندرج هذه الحملة في إطار فعاليات النسخة الثانية من القافلة الجهوية للتبرع بالدم، التي تتوخى المساهمة “في سد الخصاص الحاصل في هذه المادة الحيوية على مستوى المركز الجهوي لتحاقن الدم بجهة درعة تافيلالت”.

ونظمت هذه المبادرة الإنسانية بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم، وبتنسيق مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني لجهة درعة تافيلالت.

وهدفت إلى نشر ثقافة العطاء الإنساني والمساهمة في تقليص العجز الذي يسجله المركز الجهوي لتحاقن الدم بالجهة خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي يعيشها المغرب في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

كما تروم المساهمة في “إنقاذ المرضى الذين هم في أمس الحاجة إلى هذه المادة الحيوية، لا سيما خلال هذه المرحلة الحساسة التي تعيشها المملكة”.

وكانت الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية بجهة درعة تافيلالت، قد نظمت يوم رابع يوليوز الماضي، النسخة الأولى للحملة الجهوية للتبرع بالدم، وذلك تحت شعار “بعد رفع الحجر الصحي .. تشبيب ثقافة التبرع بالدم”.

ويتزامن تنظيم هذه الحملة مع الاحتفال العالمي بالمتبرعين بالدم لإذكاء الوعي بالحاجة إلى الدم المأمون ومنتجاته المأمونة، ولتوجيه الشكر إلى المتبرعين به الذين يمنحون دمهم المنقذ للحياة هدية للآخرين.