موجز الأخبار

إنهاء التحقيق التفصيلي مع اليوتوبرز يوسف الزروالي

إنهاء التحقيق التفصيلي مع اليوتوبرز يوسف الزروالي

أنهى قاضي التحقيق بابتدائية مكناس جلسات التحقيق التفصيلي مع المتهمين الأربعة ، المحالين عليه من طرف النيابة العامة من بينهم “اليوتوبرز” يوسف الزروالي ووالدته وشهود الطرفين، كان آخرهم شاهدين وشاهدة كان دفاع الطرفين قد تقدم بملتمس لقاضي التحقيق للاستماع إليهم خلال الجلسة قبل الاخيرة.

وإلى ذلك من المنتظر أن يتخذ القاضي قراره في حق المتهمين الأربعة بعد تقديم وكيل الملك لدى ابتدائية مكناس استنتاجاته ، إما بمتابعتهم وإحالتهم على الهيئة القضائية لمحاكمتهم أو بعدم المتابعة .

بشار إلى أن المصالح الأمنية بولاية أمن مكناس كانت قد اعتقلت المتهمين الأربعة بتعليمات من النيابة العامة المختصة بعد توصلها بشكايات من العديد من الضحايا الذين يتهمون ” اليوتوبرز ” يوسف الزروالي بالنصب والاحتيال مستغلا وضعياتهم الاجتماعية الهشة بدعوى جمع التبرعات المالية والعينية بأسمائهم.

قبل أن يعمد إلى الاستحواذ عليها وتسليمهم عائدات مالية بسيطة فقط ، وذلك بمشاركة وعلم والدته التي أخضعت لتدبير المراقبة القضائية بعد مثولها والمتهمين الثلاثة بتاريخ 11 يونيو المنصرم أمام النيابة العامة.

ووجهت إليهم النيابة بعد استنطاقهم في محاضر قانونية تهما جنحية تتعلق ب” النصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون والتشهير وتحقير مقرر قضائي، والسب والشتم وبث صور لأشخاص بدون موافقتهم ” ، وأحالتهم على قاضي التحقيق ملتمسة منه فتح تحقيق إعدادي معهم.

كما قرر إيداع ثلاثة متهمين بالسجن المحلي تولال 2 ، فيما أخضع والدة المتهم الرئيسي للمراقبة القضائية.