موجز الأخبار

بالفيديو.. فيديو تلقي ابنة الرئيس الروسي بوتين لقاح كورونا يثير ضجة واسعة وهذه ابنته الحقيقية !

بالفيديو.. فيديو تلقي ابنة الرئيس الروسي بوتين لقاح كورونا يثير ضجة واسعة وهذه ابنته الحقيقية !

بعد إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا، تداولت منابر إعلامية عالمية، مقطع فيديو على نطاق واسع، قالت إنه يوثق لحظة تلقي ابنة الرئيس الروسي بوتين للقاح المذكور.

وجاء تداول مقطع الفيديو المذكور والذي لقي تفاعلا واسعا من طرف وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، بعد أن صرح الرئيس الروسي أن إحدى بناته قد تم تطعيمها باللقاح الجديد ضد فيروس كورونا.

وبعد أن قام فريق عمل موقع Edito24، بالتحقق من صحة الفيديو المنسوب لابنة الرئيس بوتين، تبين أن الأمر يتعلق بإحدى المتطوعات الروسيات خلال مرحلة التجارب على اللقاح، وأن الفتاة التي ظهرت في الفيديو ليست ابنة بوتين، كما أن تاريخ نشر وتدوال الفيديو يعود لشهر يوليوز الماضي.

ويشار أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان قد أعلن يوم أمس الثلاثاء، عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم، مشيرا إلى إن إحدى بناته قد تم تطعيمها باللقاح الجديد.

وفي سياق متصل، فإن للرئيس الروسي ابنتين، وهما طبيبة الأطفال Maria Vorontsova البالغة من العمر 35 سنة، والشهيرة باسم Maria Faassen أيضا، وأخرى وهي Katerina Tikhonova المعروفة كسيدة أعمال وراقصة “أكرو” منذ سنوات.

Maria Vorontsova، ابنة الرئيس الروسي بوتين

 

Katerina Tikhonova، ابنة الرئيس الروسي بوتين